الاتحاد

الرياضي

وفود «خليجي 20» سعيدة بالإنجاز الكبير

قطر (د ب أ) - أبدى رؤساء الوفود المشاركة في بطولة “خليجي 20” المقامة حاليا باليمن، عن سعادتهم لحصول قطر على شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2022 وذلك بعد منافسة شرسة مع ملفات أستراليا وأميركا واليابان وكوريا الجنوبية.
وأكد رؤساء الوفود أن قطر تستحق شرف تنظيم تلك البطولة لما تتوافر فيها من إمكانيات تمكنها من تنظيم حدث عالمي بحجم المونديال. وأكد الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية أن قطر شرفت العرب بنجاحها في الحصول على حق تنظيم مونديال 2022 موضحا أن الملف القطري جاء كاملا ومتكاملا في مجمله”، ومن ثم فإننا لابد أن نرفع لقطر القبعة لنجاحها في جذب أنظار مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فيما يتعلق بشرف تنظيم تلك البطولة”.
وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي إن تنظيم قطر لمونديال 2022 هو شرف للعرب ومن ثم فإنها تعد بمثابة عيد للعرب لتمكن قطر من استضافة حدث كبير بحجم كأس العالم. وأضاف أن تنظيم قطر للمونديال هو انتصار للشرق الأوسط بأكمله “لذا فإننا نهنئ قطر على هذا الإنجاز الكبير والذي يمكن وصفه بالتاريخي”. وأعلن أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أن قطر فخر للعرب جميعا بنجاحها في نيل شرف تنظيم كأس العالم 2022 موضحا أنها بذلك أبهرت العالم بأسره بعد أن منحها الفيفا فرصة تنظيم بطولة عالمية بحجم كأس العالم. وأشار عيسى “كنا من الداعمين للملف القطري وكان حلما لأن تنال قطر شرف تنظيم تلك البطولة لكنه سرعان ما تحول إلى حقيقة واقعة أمام الجميع” مؤكدا أنها قادرة على أن تخرج تلك البطولة في أفضل صورة ممكنة “ومن ثم فإننا جاهزون لمساعدة القطريين في حالة طلبهم للمساعدة والمساندة لإنجاح تلك البطولة”.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين