الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الحكومة اليمنية تنفي انسحاب ميليشيات الحوثي من ميناء الحديدة

الحكومة اليمنية تنفي انسحاب ميليشيات الحوثي من ميناء الحديدة
29 ديسمبر 2018 22:35

نفى مصدر في الحكومة اليمنية، اليوم السبت، انسحاب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من ميناء الحديدة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن المصدر الحكومي قوله إن تصريحات "ميليشيات الحوثي، اليوم السبت، حول إعادة انتشارهم في ميناء الحديدة محاولة التفاف واضحة على ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة".
وأكد عدم القبول بما وصفها بالـ "الخروقات" التي تؤدي إلى فشل الاتفاق.
وأضاف المصدر نفسه "خلال اجتماع أمس الجمعة، سلم رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كامرت مذكرة للطرفين طلب فيها أن يتم تقديم يوم الثلاثاء القادم الأول من يناير 2019 تصورات حول آليات وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم".
وأضاف المصدر "خلال الاجتماع، أبلغ الجانب الحكومي، الجنرال الهولندي عدم القبول بأي إجراءات أو تصرفات أحادية وأن أي قرار يجب أن يتم بالطرق الرسمية بقرار من لجنة الانتشار جميعاً".
وكان الانقلابيون الحوثيون أعلنوا، في وقت سابق اليوم السبت، أنهم سلموا ميناء الحديدة إلى الفريق الأممي.
من جهة أخرى، اتهم مصدر حكومي آخر، ميليشيات الحوثي بمنع تسيير قافلة إغاثية، اليوم السبت، كان من مقرراً انطلاقها من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء.
وقال المصدر "ميليشيات الحوثي تنصلت، اليوم، من موافقتها أمس الجمعة في لقاء مع رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية على تسيير قافلة إغاثية من ميناء الحديدة إلى صنعاء".
وأضاف المصدر "عند استفسار فريق الجنرال باتريك عن سبب عدم تسيير القافلة في موعدها المتفق عليه مسبقاً، وصلنا الرد من طاقم الجنرال باتريك، أن فريق الحوثين أنكر اليوم أنه وافق على خروج القافلة".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©