الاتحاد

الرياضي

عمان تواجه أستراليا في اختبار قوي

من مباراة عمان الودية مع الهند (الاتحاد)

من مباراة عمان الودية مع الهند (الاتحاد)

صالح البارحي (أبوظبي)

يخوض منتخب عمان في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم مواجهة ودية، أمام نظيره الأسترالي على استاد مكتوم بن راشد في دبي.
والمباراة هي الودية الثانية للمنتخب العماني في معسكره بالإمارات الذي بدأ يوم 22 الشهر الحالي، حيث كان الأحمر العماني تعادل الخميس الماضي أمام الهند على استاد بني ياس.
ويختتم عمان تجاربه الودية أمام تايلاند في الثاني من يناير القادم، استعداداً للمشاركة في نهائيات أمم آسيا التي سيبدأها الأحمر أمام أوزبكستان في التاسع من الشهر القادم باستاد الشارقة.
وكان منتخب عمان أدى تدريبه أمس على ملعب أبوظبي للكريكيت، وحرص الجهاز الفني بقيادة فيربيك على الحديث مع لاعبيه عن الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الهند، وطالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة العودة إلى مستواهم الذي أدى إلى تتويجهم بلقب «خليجي 23».
وظهر خلال مران، أمس، حرص المدرب على تجهيز اللاعبين لمباراة اليوم، من خلال اللعب من لمسة واحدة تفادياً للالتحامات القوية المعروفة عن لاعبي أستراليا، كما ينوي الجهاز الفني منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في ودية الهند.
وكان منتخب عمان التقى رسمياً مع نظيره المنتخب الأسترالي 8 مرات، حيث فازت أستراليا في 4 مباريات، وتعادل المنتخبان 3 مرات، وحقق عمان الفوز في مباراة واحدة، حيث التقى المنتخبان في نهائيات أمم آسيا 2007 وانتهى اللقاء بالتعادل 1/‏‏‏‏‏1، ولعب المنتخبان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 وفازت أستراليا 1/‏‏‏‏‏صفر، وفي مباراة الإياب بمسقط فازت أستراليا 2/‏‏‏‏‏1، وفي المرحلة الثانية من نفس التصفيات بعد تأهل الفريقان معاً من تلك المجموعة، التقى الفريقان في أستراليا ذهاباً وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض 3/ ‏‏‏‏‏صفر، وفي العودة فاز عمان بهدف في مسقط، وفي تصفيات كأس العالم 2014 التقى المنتخبان مرة أخرى وتعادلا سلبياً في مسقط، وانتهى لقاء الإياب في أستراليا 2/‏‏‏‏‏2، وتمكن المنتخب الأسترالي من الفوز 4/ ‏‏‏‏‏صفر في نهائيات أمم آسيا التي استضافها في بلاده.
وقال الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والمشرف العام على المنتخبات الوطنية: الكل يدرك أن مباراة الهند كانت الودية الأولى في المعسكر الأخير، وكان من الطبيعي أن يكون هناك تركيز على جوانب معينة من قبل المدرب، حيث إن فيربيك يكون له هدف معين في الوديات يتناسب مع ما يريد تطبيقه في المباريات الرسمية.
وأضاف: مباراة اليوم مهمة للغاية، خاصة أننا نصل إلى المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، وتتبقى معنا مباراة أخيرة أمام تايلاند، المدرب يأمل تحديد ملامح التشكيلة التي سيخوض بها المباراة الأولى على أقل تقدير، والتي ستكون في مواجهة أوزبكستان، المنتخب الأسترالي من فرق التصنيف المتقدم في القارة؛ ولذلك فإن أن الاستفادة من المباراة ستكون كبيرة.
وقال وليد السعدي مساعد مدرب عمان: تجربة الهند حققت الأهداف التي كنا نسعى إليها، كما أننا استفدنا من رفع المعدل البدني للاعبين، وهذه المباريات تعطي مؤشراً بأن الجانب الفني والبدني في الاتجاه الصحيح قبل أيّام قليلة من البطولة، مباراة اليوم أمام أستراليا أمام أحد المنتخبات المرشحة للقب، وبالتالي فإن الاستفادة المرجوة ستكون كبيرة بطبيعة الحال، فالقدرات التي يتميز بها المنتخب الأسترالي، خاصة في السرعة والكرات العرضية العالية، هو ما نحتاج إلى التأقلم عليه في هذا التوقيت.

اقرأ أيضا

«الفرسان» يمطر شباك «الفهود» بخماسية