الاتحاد

دنيا

نخبة من المبدعين يتألقون في أوبريت «إمارات النجوم»

الفنانة أروى

الفنانة أروى

«إمارات النجوم» «أوبريت» غنائي فني وإبداعي جمع نخبة من الفنانين والمبدعين بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين للإمارات.«الأوبريت» من كلمات الشاعر سيف الخالدي وألحان سعيد الخميري ، ويتكون من عدة مقاطع يتغنى بها مجموعة من الفنانين، بالإضافة إلى مجموعة من طالبات المدرسة الظبيانية للبنات. العمل فكرة وتلحين عيسى الميل مدير قناة الإمارات.
أما الفنانات المشاركات في «الأوبريت» التي بدأ بثها ابتداء من اليوم الوطني على كل قنوات شركة أبوظبي للإعلام، كل من أريام، اليازية، أروة وميثاء، وهذا العمل تم تصويره بجزيرة السمالية بأبوظبي على شكل فيديو كليب مدته 15 دقيقة ومن إنتاج أبوظبي للإعلام.
عن هذا العمل وسبب التسمية وتصويره يقول سعيد الخميري : «هذا العمل من إنتاج شركة أبوظبي للإعلام، وتكلف إنتاجه حوالي 300 ألف درهم، و«أوبريت النجوم» اختير له هذا الاسم لتشبيه الإمارات بنجمة تتلألأ في سماء العالم.
وعن فكرة الأوبريت يقول الخميري: الفكرة كانت مطروحة منذ شهرين، وهي فكرة عيسى الميل مدير قناة الإمارات، حيث كلفني بتنفيذها بتوفير الأشعار والفنانات ووضع التصور، وتم الاتصال بالشاعر سالم سيف الخالدي، وهو من الشعراء الكبار في الإمارات وله تجارب كبيرة، وتغنى بأشعاره كبار الفنانين مثل محمد عبده وأريام وميحد حمد.
ويشير الخميري إلى أن الفكرة تروم طرح عمل مميز وجديد بحيث اعتمدت على شاعر واحد وقصيدة واحدة تتكون من عشرة مقاطع، وكل مقطع يشمل بيتين بالإضافة إلى بعض المفردات التي ستتغنى بها الفنانات، كما ستشارك في «الأوبريت» مجموعة طالبات مدرسة الظبيانية للبنات تم تدريبهن من طرف المدرسة والمخرج وائل خضرة.


مجهودات

ويضيف الخميري: تم تسجيل «الأوبريت» بين الإمارات والقاهرة وقام بتوزيع العمل الموزع الموسيقي رفيق عاكف، كما قام هشام نبوي بتنفيذ الوتريات وقام بأداء «الأوبريت» كل من الفنانات: اليازية، أريام، أروى، وميثاء، وقامت شركة أبوظبي للإعلام وقناة أبوظبي الإمارات بإنتاج هذا العمل بإدارة المخرج وائل خضرة، وتم التصوير في جزيرة السمالية وفندق شنغريلا، كما تم تركيب الصوت والكورال والإيقاعات وعمل المكساج في استوديو الأيام مع المهندس وحيد منير.


إمارات النجوم

إماراتي غلا يجري بدمي
غلاها من غلا بويه وامي
نظر عيني وهي قلبي وعمري
أشيل همومها وتشيل همي
عسى يارب ترحم من بناها
وتحفظ من وفا عهده وعطاها
سندنا وشيخنا الغالي خليفة
وحكّام الإمارات وحماها
إماراتي كبيره في عيوني
إهي عزي وهي مجدي وكوني
حياتي ودونها آموت واحيا
إماراتي وكلهم يحسدوني
إذا عافتني الدنيا تبيني
وتحضنّي وتمسح دمع عيني
بلادي جنّة الدنيا وأهلها
كرامٍ أوفيا.. منّي وفيني
عند الكواكب والنجوم
رفرف علمها بالعلوم
والعز منها ينتمي
يعتز فيها كل يوم
سبع دانات في عقدٍ فريد
يغنّيها الفرح في يوم عيد
حبيبه وشعبها مجنون فيها
كأنها دم يجري في الوريد
تحفة الشرق الجديدة
شف معالمها أكيده
من لفاها مانساها
شاف فيها يوم عيده
في شواطيها العجب
ورمل صحراها ذهب
والحضارة والسلام
هي إمارات العرب
صرح عزٍ قد حموه شيوخنا
ربي يحميهم ويحفظهم لنا
ريّس الدوله وإخوانه معه
هم ذرانا هم حمانا وعّزنا
يا بلادي مجد وأحلام وسلام
حب في قلبي وفي صدري وسام
دونها الأرواح ترخص دونها
ربي يحفظها على طول الدوام

اقرأ أيضا