الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكرة تفاهم بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وبنك البوسنة الدولي

مذكرة تفاهم بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وبنك البوسنة الدولي
30 ديسمبر 2018 02:47

دبي (الاتحاد)

وقع عبدالله محمد العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وعامر بوكوفيتش الرئيس التنفيذي لبنك البوسنة الدولي مذكرة تفاهم، في دبي، بهدف استكمال الجهود الناجحة الرامية إلى تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد الإسلامي.
ويعد بنك البوسنة الدولي أول مصرف متوافق مع الشريعة الإسلامية في جمهورية البوسنة والهرسك ومنطقة جنوب شرق أوروبا، وقد دشن البنك الذي يساهم فيه كل من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبنك دبي الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي عملياته في عام 2000.
وخلال السنوات العشر الماضية، كان بنك البوسنة الدولي من بين أكثر البنوك نمواً في جمهورية البوسنة والهرسك، ومنذ عام 2010 ينظم البنك منتدى سراييفو للأعمال، وهو مؤتمر عالمي للاستثمار تمكن من اكتساب شهرة شهرة دولية واسعة.
وبالتعاون مع شركائه من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي أطلق بنك البوسنة الدولي في عام 2018 «معرض سراييفو للمنتجات الحلال»، وهو منصة عالمية للصناعات والأغذية الحلال تعزز مكانة سراييفو وجمهورية البوسنة والهرسك كمركز إقليمي وبوابة إلى أسواق الحلال في القارة الأوروبية.
وقال عامر بوكوفيتش الرئيس التنفيذي لبنك البوسنة الدولي: «يسعى البنك من خلال منتدى سراييفو للأعمال ومعرض سراييفو للمنتجات الحلال إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات البوسنية والأوروبية إلى التواصل الاستثماري وتوطيد العلاقات المشتركة وكذلك البحث عن الفرص والأفكار الاستثمارية المتاحة».
وأضاف: نتطلع لرؤية شركاتنا وعملائنا وشركائنا يبنون علاقات استثمارية مثمرة.
وقال :إننا نركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وواحد من أهدافنا هو مساعدة هؤلاء على خلق روابط جيدة مع الشركات في الخارج.
بدوره، أكد عبدالله العور أن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي حريص على توسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية بهدف تكريس جهود نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي وتعزيز موقع دبي كمرجعية عالمية لقطاعاته المتعددة.
وأضاف أن بنك البوسنة الدولي، وباعتباره أول مصرف متوافق مع الشريعة الإسلامية في جمهورية البوسنة والهرسك، يعد شريكاً مثالياً للعمل معه لتذليل التحديات وتسهيل استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال الاقتصاد الإسلامي في هذا السوق الواعد، ونحن واثقون أن مذكرة التفاهم التي أبرمت بين المركز والبنك سوف تؤدي إلى تعاون مثمر في مجال تبادل المعرفة والخبرات بما يعود بالنفع على الاقتصاد الإسلامي وزيادة تأثيره في هذه المنطقة المهمة من القارة الأوروبية.
وبموجب مذكرة التفاهم، يتشارك مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وبنك البوسنة الدولي الاهتمام في الترويج للاقتصاد الإسلامي والصناعات الحلال في جمهورية البوسنة والهرسك ومنطقة جنوب شرق أوروبا في مجالات السياحة والصيرفة الإسلامية والتكافل والزراعة والمنتجات الغذائية.
وتتيح مذكرة التفاهم للعملاء المميزين لدى بنك البوسنة الدولي المجال لخلق فرص استثمارية جديدة وتقديم أنفسهم ومنتجاتهم في الخارج، والأمر نفسه بالنسبة للشركات من البوسنة والهرسك ومنطقة جنوب شرق أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©