الاتحاد

الإمارات

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعقد ورشة عمل بالرباط

عقدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمس الاول ورشة عمل بالرباط في إطار الإعداد للإصدار الثاني من تقرير المعرفة العربي، والذي سيكون بعنوان «إعداد الأجيال القادمة لمجتمع المعرفة» برعاية وزير التعليم العالي المغربي أحمد خشيشن وحضور الدكتور غيث فريز مدير تقرير المعرفة العربي.
ويأتي إصدار هذا التقرير استكمالا لمسيرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم جهود بناء مجتمع واقتصاد المعرفة كمدخل أساس للإصلاح والتنمية في المنطقة العربية حيث تقوم المؤسسة وبالشراكة مع المكتب العربي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالعمل على إعداد وإصدار التقرير الثاني عن حال المعرفة في العالم العربي.
وتأتي ورشة العمل ضمن عدد من ورش العمل والدراسات الميدانية الريادية في أربع دول عربية هي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية والجمهورية اليمنية. ومن جانبه اعرب عادل راشد الشارد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن امله في ان تسهم جلسات ورشة العمل النقاشية إلى ما تصبو إليه المؤسسة من نشر ثقافة الاقتصاد المعرفي في الوطن العربي». ومن جانبه قال وزير التعليم العالي المغربي انه يعتبر ورشة عمل «جاهزية الأجيال القادمة لولوج مجتمع المعرفة» خطوة هامة من أجل العمل على مأسسة المناهج العلمية. ومن جهته عبر الكاتب الرئيس لحالة المغرب في التقرير أحمد أزي عن سعادته بالتعاون والعمل على إعداد التقرير مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية