الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يطلق اسم خليفة بن زايد على طريق المعهد الإسلامي

تيامناً باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتغيير اسم طريق المعهد الإسلامي ليصبح طريق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وتأتي توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في وقت تشهد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة أجواءً احتفالية وفرحة عارمة باليوم الوطني 39 لقيام اتحاد دولة الإمارات.
وقال الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة في الإمارة إن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتسمية أحد أهم الطرق الرئيسية في مدينة الشارقة باسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله تأتي تعبيراً بسيطاً عن الامتنان لجهود سموه العظيمة في دعم مسيرة البناء والنهضة في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.
وأضاف أن البنية التحتية لإمارة الشارقة تشهد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة وهنا نذكر المكرمة التي أمر صاحب السمو رئيس الدولة بصرفها في وقت سابق من العام الماضي بقيمة مليار درهم والتي ساهمت بتنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في إمارة الشارقة، حيث أضيفت المكرمة إلى أفعال ومواقف سموه المعروفة والمسجلة عبر تاريخ الإمارات.
ويعد طريق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من أهم طرق مدينة الشارقة اليوم حيث يربط نفق الملك عبد العزيز «أبو شغارة» وملحقاته، بطريق مليحة قرب المدينة الجامعية في الشارقة.
وكان الطريق قد سمي رسمياً بعد افتتاحه من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة يوم 16 من أغسطس الماضي باسم المعهد الإسلامي بعدما كان يطلق عليه مجازاً مشروع طريق مليحة المرحلة الثانية، قبل أن يتم تسميته باسمه الحالي.
وبلغت تكلفة الطريق وملحقاته 355 مليون درهم، ويعد من أكبر مشاريع البنية التحتية التي اضطلعت بها دائرة الأشغال العامة في الشارقة بالآونة الأخيرة في إطار اهتمام حكومة الشارقة بالارتقاء بخدماتها ومرافقها ومشروعاتها الحيوية كافة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون