الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة ونائبه والحكام ومحمد بن زايد يهنئون أمير قطر بتنظيم «مونديال 2022»

هنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، دولة قطر الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً بفوزها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مساء أمس بأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر. وأكد سموه أن هذا الإنجاز الذي يعتبر أول إنجاز عربي، هو فخر لنا جميعاً منوهاً سموه بقدرة دولة قطر الشقيقة على تنظيم هذا الحدث العالمي، بما يتوافر لديها من بنى تحتية متطورة وإمكانيات كبيرة.
وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مكالمة هاتفية مع أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر هنأه فيها بفوز دولة قطر الشقيقة باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بعد فوزها على عدد من دول العالم التي تقدمت لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، من بينها الولايات المتحدة الأميركية.
وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال المكالمة عن سعادته بهذا الانتصار الذي حققته دولة قطر، والذي وصفه سموه بأنه فوز للدول العربية جمعاء وانتصار للرياضة العربية والشرق أوسطية عموماً.
وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة و صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان برقيات تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة بمناسبة فوز دولة قطر باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
كما هنأ الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة بفوزها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 .
جاء ذلك في برقية بعث بها سموه لصاحب السمو أمير دولة قطر بهذه المناسبة، مؤكداً سموه أن هذا الإنجاز يعكس الثقة الدولية في قدرات وإمكانات قطر الشقيقة في تنظيم أهم الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية . كما هنأ سموه في برقية مماثلة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر بهذه المناسبة.
وهنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أخاه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بمناسبة فوز بلاده باستضافة كأس العالم لكرة القدم العام 2022 وفوزها على دول عدة تقدمت لاستضافة هذا الحدث العالمي. جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه سمو ولي عهد دبي مع سمو ولي عهد قطر مساء أمس، أعرب خلاله سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن أمله في أن تحقق دولة قطر الشقيقة النجاح الأمثل في تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم، بحيث يعكس حضارة أمتنا العربية وكفاءة أبنائها في التعامل الحضاري مع مثل هذه الأحداث والتظاهرات الرياضية الدولية وغيرها.
كما بعث سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو أمير دولة قطر وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر بهذه المناسبة.

اقرأ أيضا

الإمارات تسير قافلة إغاثية لأهالي شبوة