الاتحاد

الإمارات

«الثقافة» تستضيف 19 فرقة فنون شعبية عربية وأوروبية ضمن كرنفال الأطفال العالمي

جمهور يتابعون العروض التراثية

جمهور يتابعون العروض التراثية

نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عروضاً عدة للفرق العالمية في مجال الفنون الشعبية، قدمتها 19 فرقة من دول عربية وأوروبية ضمن برنامج كرنفال الأطفال العالمي، وذلك في كل مراكزها الثقافية على مستوى الدولة، بواقع ستة عروض لكل فرقة، حتى يتسنى متابعة هذه الفنون في كل إمارات الدولة، وذلك ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الـ39.
وحرصت اللجنة المنظمة لفعاليات الوزارة على أن تصل جميع الأنشطة والبرامج إلى مواطني الدولة كافة، وقدمت الفرق الشعبية بالعراق وبلجيكا عروضها لجمهور عجمان سيتي سنتر، حيث تحول المركز التجاري إلى كرنفال احتفالي كبير، وتحلقت الجماهير حول الفرق وتفاعلت معها بشكل لافت. أما جمهور الشارقة فكان على موعد مع امتزاج الفنون الشعبية الإماراتية بالفرنسية في (ميجا مول)، بعدما تصادف تقديم إحدى فرق الفنون الشعبية الإماراتية لفقرات مميزة من التراث مع وجود الفرقة الفرنسية التي أبهرها الأداء، فحاولت أن تشارك بتقليد أداء الفرقة الإماراتية بما خلق جواً مفعماً بالمتعة التي امتزج فيها التراث بالجو الاحتفالي الرائع باليوم الوطني. ثم قدمت الفرقة الفرنسية عرضاً مبهراً امتزج فيه فنانوها بالجمهور، بحيث أصبح الأطفال والكبار جزءاً من العرض، الذي لقى استحسان كل المتابعين له.
من جهة ثانية، امتازت فعاليات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع هذا العام بالدقة والتنظيم الجيد للفعاليات، كما كان لوجود عدد كبير من منتسبي برنامج الخدمة التطوعية (عطاء)، الذي ترعاه الوزارة في الفعاليات كافة أثره في تسهيل حركة الفرق العالمية والمحلية، وإرشاد الجماهير إلى أماكن الاحتفالات وتوقيتاتها، وتقديم كل المعلومات اللازمة لمتابعة الفعاليات بشكل يومي، ما وفر على الجماهير الكثير من الوقت وساعدهم في الوصول مباشرة إلى ما يريدون متابعته من فعاليات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون