الاتحاد

الإمارات

نورة السويدي: المرأة الإماراتية لاقت كل دعم وثقة بقدراتها

أكدت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن المرأة الإماراتية لاقت دعماً كبيراً وثقة أكبر بقدراتها، فقد تعزز دور المرأة الإماراتية في الربع الأخير من القرن الماضي، واكتسب أبعاداً جديدة مع تطور دولة الإمارات، وقد حظيت المرأة الإماراتية بكل التشجيع والتأييد من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. وتوجهت السويدي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة مرور 39 عاماً على اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستشهدت مديرة الاتحاد النسائي بقول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لحظة إعلان الاتحاد “بأن لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها، يجب ألا يقف شيء في وجه مسيرة تقدمها، للنساء الحق مثل الرجال في أن يتبوأن أعلى المراكز، بما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن”.
وأضافت السويدي أن نص دستور دولة الإمارات أكد على أن المرأة تتمتع بكامل الحقوق التي يتمتع بها الرجل، كما اشتمل على بنود تؤكد مبدأ المساواة الاجتماعية، وأن للمرأة الحق الكامل في التعليم والعمل والوظائف مثلها مثل الرجل.
وقالت السويدي إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام لم تأل جهداً لتعزيز رؤية المغفور له لمجتمع حديث، تتمتع فيه المرأة بكل حقوقها ضمن إطار عربي إسلامي أصيل.

اقرأ أيضا