الاتحاد

الإمارات

390 حافلة تابعة لـ «مواصلات الإمارات» تشارك في مسيرة احتفالية باليوم الوطني

أسطول الحافلات المدرسية أثناء المسيرة

أسطول الحافلات المدرسية أثناء المسيرة

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً أمس بتسجيل رقم قياسي جديد لأكبر أسطول حافلات في العالم، حيث شاركت 390 حافلة مدرسية تابعة لمؤسسة الإمارات للمواصلات في مسيرة احتفالية باليوم الوطني التاسع والثلاثين.
ودخلت المسيرة في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأطول مسيرة للحافلات المدرسية في العالم، وذلك في جزيرة ياس بأبوظبي، بحضور طلال العمر ممثل شركة جينيس العالمية، وعصام أبونبعة رئيس شركة هايونداي للسيارات الراعي الرسمي للحدث، وجي بونغ كيم نائب المدير العام في المركز الإقليمي لشركة هايونداي، وفريق التحكيم بموسوعة جينيس.
وانطلقت الحافلات في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من أمام جزيرة السعديات بأبوظبي وحتى جزيرة ياس حيث وصلت أولى حافلات الأسطول في الساعة الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة ظهراً، وكانت قد تعطلت إحدى الحافلات قبل التحرك إلا أنه تم استبدالها في دقائق قليلة لينجح الحدث الذي كان مسجلا باسم شركة قطرية في أغسطس من العام الماضي. وأهدى محمد عبدالله الجرمن مدير عام مؤسسة مواصلات الإمارات هذا الإنجاز لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ولأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ولإخوانهما حكام الإمارات وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولشعب دولة الإمارات متقدماً بالتهنئة إليهم باليوم الوطني التاسع والثلاثين.
وقال الجرمن إن هذا الإنجاز استغرق العمل لعدة أشهر سابقة، وتمت مواصلة العمل به ليلا ونهاراً وبلغت ساعات التدريب لإنجازه ثلاثة آلاف ساعة قطعوا خلالها نحو 225 ألف كيلومتر وبمتابعة 66 مشرفاً.
وقال إن تسجيل رقم قياسي يعكس اهتمام الحكومة بالتعليم وتم اختيار هذا اليوم بالتحديد للتزامن مع الاحتفالات التي تعم الدولة بعيد الإتحاد وبعدد حافلات تتوافق مع سنوات الاتحاد حيث قررنا أن تمثل كل عشر حافلات سنة من عمر الاتحاد.
وتوجه الجرمن بالشكر الجزيل لكل من أسهم في نجاح هذا الحدث العالمي، ممثلين في الراعي الرسمي للحدث شركة هايونداي للسيارات، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين، وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس الشارقة للتعليم. وكان طلال العمر القاضي التنفيذي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد أعلن رسمياً تسجيل مواصلات الإمارات لرقم عالمي جديد عبر أطول مسيرة للحافلات المدرسية في العالم بلغ 390 حافلة مدرسية، اصطفت على مسافة 5,5 كيلومترات، وانطلقت لتقطع مسافة 4 كيلومترات في شارع الشيخ خليفة بن زايد بجزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي وذلك في 50 دقيقة، وقام بتسليم شهادة جينيس للمدير العام لمواصلات الإمارات محمد عبد الله الجرمن.
وأشاد طلال العمر بالتنظيم الدقيق والأداء المتميز الذي قدمته مواصلات الإمارات في تسيير هذا العدد الكبير من أسطول الحافلات المدرسية للمؤسسة، مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى عربياً في تحقيق الأرقام القياسية والتي تزيد على 75 رقماً قياسياً مسجلة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية