الاتحاد

أخيرة

أحلى 39 متراً لأغلى 39 عاماً

سلطان بن أحمد القاسمي يقطع قالب حلوى طوله 39 متراً خلال جولته في فعاليات مهرجان الشارقة المائي 2010

سلطان بن أحمد القاسمي يقطع قالب حلوى طوله 39 متراً خلال جولته في فعاليات مهرجان الشارقة المائي 2010

انطلقت أمس فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة المائي 2010 في حديقة المجاز على ضفاف بحيرة خالد، التي اكتست بالفرح خلال احتفالات الذكرى التاسعة والثلاثين لليوم الوطني.
وتميز حفل افتتاح المهرجان بعروض كرنفالية أقيم خلالها أكثر من 50 استعراضاً بأعلام دولة الإمارات، كان من بينها عرض رائع قدمه أطفال مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، كما تم خلال الافتتاح قطع قالب حلوى يبلغ طوله 39 متراً، يبرز معالم الدولة وشعار اليوم الوطني.
وجاء افتتاح المهرجان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.
وقام سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة الذي افتتح المهرجان بجولة على كافة العروض والفعاليات.
وتستمر فعاليات مهرجان الشارقة المائي بحديقة المجاز بشكل يومي حتى 11 ديسمبر الجاري. ومن أبرز عروض المهرجان لهذا العام المسرح الكوميدي وفنون السيرك (أجا بوم)، وعروض السندباد للغطس وفعاليات القرية التراثية. وتقدم إدارة متاحف الشارقة خلال المهرجان عدداً من الفعاليات التراثية الثقافية والفنية المتنوعة. بالإضافة إلى المأكولات الشعبية والمسابقات التراثية التي تحكي تراث الإمارة وعادات سكانها وتقاليدهم. هذا بالإضافة إلى عروض أخرى تجذب أعداداً غفيرة من الأطفال مثل عرض “أهلاً موج”، شخصية المهرجان المحببة للصغار والكبار، والألعاب المائية والرملية، وألعاب الفرق الاجتماعية، ومعركة الوسائد، وألعاب المهارة والذكاء، وبناء القلاع.
وفي المساء يشهد المهرجان مسابقات تعليمية ورياضية للأطفال يتم خلالها توزيع جوائز على الفائزين، بالإضافة إلى الكثير غيرها من عروض الفرق الموسيقية العالمية والكرنفالات المتنوعة. وقد وفرت اللجنة المنظمة للمهرجان تذاكر دخول لموقع المهرجان في حديقة المجاز بأسعار رمزية مناسبة لكافة العائلات والأفراد.
وقد حظي مهرجان هذا العام بتغطية إعلامية غير مسبوقة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة الذي نقل وقائع الافتتاح على الهواء مباشرة عبر برنامج خاص باحتفالات الدولة بيومها الوطني التاسع والثلاثين. وبث برامج مختلفة على الهواء مباشرة على مدار اليوم أعدت خصيصاً لمهرجان الشارقة المائي كبرنامج أماسي وبرنامج موج الذي تضمن مجموعة شيقة من المسابقات للأطفال وجوائز قيمة بالإضافة إلى برامج حوارية متنوعة مع عدد من كبار الشخصيات وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان. والجدير بالذكر أنه في ظل ما تشهده إمارة الشارقة من تنوع في عوامل الجذب السياحي، تعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي على تأكيد تميزها من خلال استقطاب أحداث ومهرجانات عالمية وتطويرها لتنويع عوامل الترفيه العائلي لزوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا