الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إدانة دولية وعربية للحادث الإرهابي بمصر

إدانة دولية وعربية للحادث الإرهابي بمصر
29 ديسمبر 2018 07:22

أدانت الولايات المتحدة بشدة الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل عدداً من السائحين بالجيزة جنوب القاهرة أمس.
وأكدت الخارجية الأميركية إدانتها بشدة للهجوم الإرهابي، وأعربت عن تعازيها لعائلات الضحايا ودعائها بالشفاء للجرحى.

وقال المتحدث روبرت بالادينو في بيان "نقف مع كل المصريين في القتال ضد الإرهاب وندعم الحكومة المصرية في تقديم مرتكبي هذا الهجوم للعدالة".

كما دانت الإمارات التفجير الإرهابي الآثم، وأكدت وقوفها مع مصر حكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب الذي يسعى للنيل من استقرار مصر ووحدتها الوطنية ومسيرتها التنموية.

وأعرب البيان عن تعازي الإمارات لمصر الشقيقة حكومة وشعباً ولأسر ضحايا هذا العدوان متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

كما أدانت تونس بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية في الجيزة.

وأعلنت الخارجية التونسية في بيان لها "عن تضامن تونس الكامل مع مصر الشقيقة حكومة وشعبا ومساندتها للإجراءات التي تتخذها للتصدي للاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وضيوفها".

كما دعت الخارجية في البيان "المجتمع الدولي بأسره إلى مزيد من توحيد الجهود وتعزيز التنسيق لمكافحة آفة الإرهاب التي صارت تمثل تهديداً خطيراً للسلام الأمن والدوليين، ولاستقرار الدول ومقدرات الشعوب من دون استثناء".

وأدان الأزهر الشريف بشدة الحادث الإرهابي الإجرامي بالجيزة ،والذي أسفر عن وفاة ثلاثة سائحين ومرشد سياحي مصري وإصابة عدد آخر.

وأكد الأزهر في بيان أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية البغيضة لن تنال من إرادة المصريين ولن تزيدهم إلا إصراراً وعزيمة على المضي قدماًً في الحرب على الإرهاب".

وأوضح "أن مرتكبي هذا العمل الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية، وبعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى نبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين".

كما أكد الأزهر الشريف "ثقته في قدرة مؤسسات الدولة على توفير أجواء من الأمن والاطمئنان خلال احتفالات الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد"، مشدداً على "دعمه وجموع الشعب المصري لمؤسسات الدولة المصرية، في جهودها للقضاء على تلك العصابات الإرهابية الخبيثة وتطهير تراب الوطن منها".

وتقدم الأزهر "بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وذويهم ودعا الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©