الاتحاد

الإمارات

سالم كبيش: الثاني من ديسمبر ارتبط بالفخر

سالم كبيش

سالم كبيش

قال سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة إن يوم الثاني من ديسمبر ارتبط لدى أبناء الدولة بمعنى الفخر والاعتزاز والوطنية، وتجسيد علاقة الإنسان بالتراب الوطني جذوراً ومصيراً. ففي هذا اليوم تلاقت الإرادات الصادقة على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل حياة أفضل ومكانة دولية أرفع وبقيام الدولة كان التحول الكبير واقعاً مشهوداً. وأضاف: “كانت خطى البناء الواثقة المدروسة في مجالات وبمعدلات إنجاز زمنية تعد إعجازاً بكل المعايير، وتزامن مع بناء الدولة بناء الإنسان باعتباره الغاية الحقيقية للبناء في دولة رسمت آفاق المستقبل للوطن وأبنائه فتفجرت فيهم طاقات العطاء والإبداع القادرة على تحويل الآمال إلى حقائق على أرض الواقع في كل نواحي الحياة”.
وأشار إلى ظهور اسم دولة الإمارات العربية المتحدة وتعاظم بريقه على خريطة العالم إقليمياً ودولياً، مسطرة بأدوارها تاريخاً مشرفاً تفخر به الأجيال، مشاركة في كل ما يفيد البشرية، مساهمة في رفع المعاناة عن الإنسان في شتى بقاع العالم، حاضرة بفاعلية حقيقية حين تلم النوازل بالبشر، فصار اسم الدولة محل التقدير والاحترام متى ذكر في أي محفل دولي وفي كل مكان.
وقال: “مع مشاعر السعادة بوطننا وفخرنا بما حققه نذكر في هذا اليوم بكل الإجلال والمهابة أولئك الرجال الذين منحونا كلمة الوطن، هؤلاء الآباء المؤسسون الذين عملوا بعزم وإيمان وإخلاص والتفوا حول رجل حق له أن يبقى في القلوب والعقول أباً لكل الإماراتيين، رحم الله الشيخ زايد والرجال المخلصين”.

اقرأ أيضا