الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام مسابقة "ماثالون" في الرياضيات

اختتام مسابقة "ماثالون" في الرياضيات
29 ديسمبر 2018 01:33

دبي (الاتحاد)

اختتمت جامعة ولونغونغ في دبي منافسة «ماثالون» السنوية في الرياضيات التي شهدت مشاركة غير مسبوقة من 270 طالباً ومعلماً من 40 مدرسة على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة للتسابق في حل مسائل رياضية معقدة.
وشُكلت فرق من الصف الحادي عشر والصف الثاني عشر لحل المسائل الرياضية لاختبار مهارات الفريق في عدد من النواحي. وأبهر طلاب المرحلة الابتدائية الحكام بالمفاهيم الحسابية التي قاموا بتطبيقها على مواقف من الحياة الواقعية، مثل شبكات الطرق والجسور والتحقيقات حول وقت وقوع الجرائم.
حصدت «جي اي ام اس وورلد أكاديمي» الجائزتين الأولى والثانية، فيما احتلت مدرسة دلهي الخاصة المركز الثالث. وفازت مدرسة جميرا للبكالوريا بجائزة عن فئة المفاهيم الحسابية للصف الابتدائي، وجاءت مدرسة العين الابتدائية بالمركز الثاني. وعلق الدكتور زيناث خان، الأستاذ المساعد بجامعة ولونغونغ في دبي قائلاً: «تأسست المسابقة منذ 12 عاماً مضت لتكون وسيلة لتشجيع الطلاب على الاهتمام بالرياضيات وإضفاء المتعة عليها، ثم أخذت في النمو لتصبح مسابقة مرموقة بين المدارس من جميع أنحاء الدولة. ونفخر كثيراً بالفرق الذي أحدثته المسابقة في مجتمعنا لتمكين الطلاب من استكمال دراساتهم وحياتهم المهنية في هذا المجال».
وفي كلمته الافتتاحية لمنتدى المعلمين، ألهم الدكتور تيمبين، زميل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ومنتدى أينشتاين التالي بجامعة نيويورك، الطلاب والمدربين بعرضه التقديمي الرائع عن «الرياضيات وأثرها الاجتماعي»، ملقياً الضوء على الفروع المختلفة للرياضيات وتأثيرها على حياتنا اليومية.
وتحدثت الدكتورة منى عمر، الأستاذ المشارك عن تأثير مزاولة المهارات الحسابية على الخلايا العصبية، وكيف تسهم ممارسات التعليم الجيدة في تبني الطلاب لممارسات صحية. كما أعلنت عن إطلاق البرنامج الجديد لجامعة ولونغونغ «ماجستير الدراسات التعليمية» وهو برنامج مخصص للراغبين في الاضطلاع بمسؤوليات استراتيجية عالية المستوى في مجال التعليم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©