الاتحاد

الإمارات

1200 متخصص يشاركون في مؤتمر الإمارات للتخدير

توجه المشاركون في مؤتمر الإمارات الدولي الثامن للتخدير والعناية المركزة وطب الألم بالتهنئة للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ39، وذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس بكلية الطب في جامعة الشارقة.
ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للتخدير، نحو 1200 طبيب استشاري وأخصائي في تخدير وعلاج الألم والعناية المركزة من أكثر من 20 دولة في العالم العربي وأوروبا وأميركا، في حين يتحدث فيه 30 متحدثاً من مختلف البلدان، يناقشون 17 ورقة مقدمة من باحثين متخصصين من دول مختلفة.
وقال معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة في كلمة افتتح بها المؤتمر إن وزارة الصحة تدعم تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل المصاحبة، لما لها من فوائد في متابعة أحدث ما توصل له العلم في مختلف المجالات الطبية. وألقى الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر كلمة أوضح فيها أن المؤتمر يهدف إلى تطوير الدراسات والممارسات والأبحاث الطبية في مجال التخدير والعناية الفائقة والأدوية المسكنة للألم، حيث ستتم مناقشة آخر المستجدات في هذا المجال.
بدوره، قال الدكتور علي بن شكر رئيس جمعية الإمارات الطبية إن المؤتمر، الذي تنظمه شعبة التخدير بالجمعية، يستهدف تفعيل التواصل الأكاديمي والعلمي وإتاحة الفرصة للمتخصصين بالدولة للاطلاع على أحدث الأبحاث العالمية في هذا المجال.
وقام معالي وزير الصحة، يرافقه الشيخ محمد بن صقر القاسمي، بافتتاح معرض المعدات الطبية الحديثة المصاحب للمؤتمر، والذي يحظى بمشاركة الشركات العالمية في مجال الأدوية والمعدات الطبية الحديثة.

اقرأ أيضا