الاتحاد

الإمارات

أمناء الجامعة العربية ووزراء مصريون وفلسطينيون يشيدون بتجربة الإمارات

أشاد مسؤولون في جامعة الدول العربية بالتجربة النهضوية التي تمثلها دولة الإمارات العربية المتحدة، أكدوا أن تجربتها الاتحادية تشكل مثالا يحتذى به على الصعيدين العربي والعالمي.
وأعربوا في تصريحات لمراسلي وكالة أنباء الإمارات في الدول العربية عن تهانيهم الحارة لقيادة وحكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين، مؤكدين أن دولة الإمارات تلعب دورا محورياً ومهماً في العمل العربي المشترك.
وقدم السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية التهنئة للإمارات بهذه المناسبة، وأشاد بالدور العربي والقومي الذي تقوم به لدعم القضايا العربية، وبالدعم الذي تقدمه للجامعة العربية.
من جانبه أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أحد أعمدة الوطن العربي والإسلامي وتتبوأ مكانة بارزة على المستوى الدولي لدورها الحضاري والأخلاقي الذي يبرز الأصالة العربية ومبادئ الدين الإسلامي والبعد عن التعصب.
وأشاد بالدور الذي تقوم به الدولة للدفاع عن الحق الفلسطيني وعن القدس ضد العدوان وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية وعن مواطني القدس.
وقدمت الدكتورة سيما بحوث الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية التهنئة لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين وثمّنت عاليا جهودها الحثيثة للدفع بالعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك.
وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة في المجالات الاجتماعية المختلفة ومشاركتها الفاعلة في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية وخاصة في رسم السياسات الاجتماعية والتنموية التي تسهم في الحد من الفقر وخفض البطالة في الدول العربية.
بدوره أكد الدكتور أمين أباظة وزير الزراعة المصري عمق العلاقات التي تربط بين مصر ودولة الإمارات في كافة المجالات خاصة الزراعة، مشيراً إلى أن هناك استثمارات إماراتية كبيرة في المجال الزراعي في مصر منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
وأكد ريادة تجربة الإمارات في مجال زراعة الأراضي الصحراوية بمختلف المحاصيل وخاصة التمور.
كما قدم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء المصري التهنئة لقيادة دولة الإمارات وشعبها بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين.
وقال إن العلاقات المصرية الإماراتية تتسم بأنها نموذج يحتذى به في العلاقات العربية العربية، منوها بمساهمة الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل العديد من المشروعات الحيوية في مصر.
وأشاد الدكتور زهير جرانة وزير السياحة المصري بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على كافة الصعدة والمستويات مؤكداً أن لديها رؤية عظيمة لتطوير البنية التحتية خاصة في مجال السياحة.
وقال ان الإمارات وضعت خططا تنموية قوية لتطوير قطاع السياحة وهو ما يبرز من خلال النهضة السياحية التي تشهدها.
في ذات السياق أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ماجدة المصري بالدعم السياسي والمالي والمعنوي الذي تقدمه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني ووصفته بأنه دعم سخي نزيه ومؤثر.
وأكدت أن الدعم الإماراتي عبر وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية زاد عن 11 مليون دولار منذ توقيع الاتفاقية الثنائية إضافة إلى الدعم المقدم مباشرة للجمعيات الخيرية لافتة إلى أن المبلغ مجرد جزء من مجمل المساعدات الكبيرة التي تقدمها الإمارات بثبات للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني.
وعبرت عن بالغ الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على هذا الدعم السخي مستذكرة الدور المميز الذي لعبه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات في جمع كلمة العرب وتوحيد صفوفهم دعما للحقوق الوطنية الفلسطينية.
كما أشاد الدكتور محمد الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ورئيس اللجنة الرئاسية للإشراف على المساعدات بحجم وكم المساعدات الإماراتية المساهمة في ثبات وصمود الشعب الفلسطيني في أرضه وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقال إن الموقف التاريخي لدولة الإمارات قيادة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني يحظى بالتقدير والعرفان من قبل القيادة الفلسطينية وإن الدعم الإماراتي للسلطة الوطنية الفلسطينية في كافة المجالات وفي مختلف الساحات دليل على قوة الترابط الأخوي بين الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات