الاتحاد

الرياضي

روسيا تستضيف كأس العالم 2018

فرحة الوفد الروسي بإستضافة مونديال 2018

فرحة الوفد الروسي بإستضافة مونديال 2018

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس حق استضافة نهائيات بطولة كأس العالم المقررة 2018 إلى روسيا بعد فوز الملف الروسي بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت أمس بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.
وامتد التصويت على استضافة البطولة لثلاث جولات بعدما فشل أي من الملفات المتنافسة في الحصول على أكثر من نصف عدد أصوات اللجنة التنفيذية عبر الجولتين الأولى والثانية. وتنافس الملف الروسي على حق استضافة البطولة مع ثلاثة ملفات أخرى مقدمة من إنجلترا و(أسبانيا/البرتغال) و(هولندا/بلجيكا).
وجرى التصويت أمس بين 22 عضواً باللجنة التنفيذية للفيفا بعد قرار لجنة القيم في الفيفا بإيقاف النيجيري آموس آدامو والتاهيتي عضوي اللجنة وتغريمهما وحرمانهما من المشاركة في عملية التصويت بعد ما كشفته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية في أكتوبر الماضي عن عرضهما صوتيهما للبيع لصالح ملف بعينه مقابل الحصول على مبالغ مالية بدعوى استغلالها في إقامة منشآت ومرافق رياضية في بلديهما. وشهد اجتماع اللجنة التنفيذية أمس التصويت على حق استضافة كل من بطولتي كأس العالم 2018 و2022. وشهدت الجولة الأولى من عملية التصويت على حق استضافة البطولة 2018 مفاجأة كبيرة بخروج الملف الإنجليزي الذي لم يكن مرشحا للخروج المبكر من المنافسة. وتبعه الملف البلجيكي الهولندي المشترك بخروجه من الجولة الثانية في عملية التصويت لينحصر الصراع على استضافة البطولة بين الملف الروسي والملف الأيبيري (الأسباني البرتغالي المشترك).

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»