الاتحاد

الرياضي

دورتموند في مهمة صعبة أمام نورمبرج

راوول (يمين) يقود هجوم شاله أمام بايرن

راوول (يمين) يقود هجوم شاله أمام بايرن

يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة على أرض نورمبرج العاشر على غرار وصيفه ماينز الذي يحل على انتراخت فرانكفورت التاسع وذلك في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم التي تشهد لقاء من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ حامل اللقب وشالكه وصيفه.
ويتصدر دورتموند الترتيب (37 نقطة) بفارق 7 نقاط عن ماينز الثاني، و11 نقطة عن باير ليفركوزن الثالث، في حين يحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع بفارق 14 نقطة عن المتصدر.
على ملعب “ايزي كريديت شتاديون” في نورمبرج، يسعى الفريق “الأصفر” إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي والمحافظة على صدارته المريحة للبوندسليجا. وكانت آخر نتائج دورتموند المميزة، اكتساحه بوروسيا مونشتجلادباخ 4-1 في الجولة السابقة بقيادة كتيبة يتقدمها الياباني الصاعد شينجي كاجاوا والباراجوياني لوكاس باريوس والدولي كيفن جروسكروتس.
أما ماينز، الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية، فقد عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ ونورمبرج، وهو يأمل تقليص الفارق موقتا مرة جديدة عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الذي يضم في صفوفه متصدر ترتيب الهدافين اليوناني ثيوفانيس جيكاس (12 هدفا). وستتجه الانظار غداً إلى ملعب “فلتنس أرينا” حيث يستقبل شالكه وصيف الموسم الماضي بايرن ميونيخ حامل اللقب.
وبعد بدايته المتواضعة، لم يخسر بايرن منذ سبع مباريات، فتسلق الترتيب واصبح رابعاً، في حين انتكس شالكه مجدداً ولقي خسارة مذلة أمام كايزرسلاوترن صفر-5 في المرحلة الماضية. واللافت في هذه المباراة، أن الفريقين اللذين يعانيان محلياً، تصدرا مجموعتيهما في دوري أبطال أوروبا وتأهلا إلى الدور الثاني.
وبعد خسارة كايزرسلاوترن، أكد مجلس إدارة شالكه بقاء المدرب فيليكس ماجاث في منصبه رغم احتلال الفريق المركز الخامس عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، وذلك اثر اجتماع طارىء أمس الأول.
وأعلن رئيس النادي كليمنس تونيز: “شرح لنا فيليكس ماجاث أنه ينوي تحسين وضع الفريق ولقد أقنعنا”. ونفى مسؤولو النادي ان يكونوا على اتصال بالمدرب السويسري كريستيان جروس للحلول بدلا من ماجاث، بحسب ما ذكرت مجلة “دي زايت” الألمانية الأسبوعية. وكان ماجاث (57 عاما)، مدرب بايرن ميونيخ وفولسبورج السابق، أوقف الثلاثي جيرماين جونز والغاني هانز ساربي والكسندر باوميوهان حتى العطلة الشتوية، وأعرب عن استيائه من أداء هذا الثلاثي خلال المباريات الاخيرة وفي التمارين أيضاً، وهو كان عاقب الفريق باكمله بتقصير فترة عطلة فترة الاعياد لستة أيام واجبار اللاعبين على العودة إلى التمارين اليومية باكرا.
وأضاف ماجاث الذي قاد فولسبورج إلى لقب الدوري الموسم قبل الماضي، بأنه لن يفرج عن لاعبيه، ومن بينهم الاسباني راوول جونزاليس والهولندي كلاس يان هونتيلار، إلا بعد مباراة الكأس المحلية أمام اوجسبورج من الدرجة الثانية في 21 الشهر الحالي، على أن يعودوا من العطلة في 27 منه. وكانت الخسارة التي مني بها شالكه أمام كايزرسلاوترن الأسوأ له منذ سبتمبر 1992.
من جهته، يعول بايرن على مهاجمه ماريو جوميز البديل أصلاً في بداية الموسم، بعد تسجيله 9 أهداف في آخر سبع مباريات من الدوري. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء سانت باولي مع كايزرسلاوترن، ويلعب غداً شتوتجارت مع هوفنهايم، وفولفسبورج مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع هانوفر، وفرايبورج مع هامبورج، وتختتم الأحد المقبل بلقاء باير ليفركوزن مع كولن.

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار