الاتحاد

الرياضي

«شطرنج الشارقة» يشارك في «آسيوية المدارس»

يشارك 11 لاعبا من نادي الشارقة للشطرنج في بطولة آسيا للمدارس والتي ستقام في العاصمة السيريلانكية كولومبو اعتبارا من الاحد المقبل، ويترأس الوفد جمال عيسى المدفع ويضم المدربين إحسان جواد وصهيب العكلة بالإضافة إلى اللاعبين احمد الحمادي وطلال محمود الحمادي ووليد أنور واحمد سرحان المعيني وفهد سعيد الزرعوني وعبدالله شاعري وراشد شاعري وسالم بوعيون وسعود حسين مسلم ومحمد حسن مسلم وسعيد طارق الطاهر.
وتعتبر البطولة من أهم البطولات الخاصة بالناشئين على المستوى الآسيوي، حيث تشارك أقوى دول آسيا وعلى رأسها الصين والهند وبنجلاديش وسيريلانكا واندونيسيا وماليزيا وإيران والإمارات وسنغافورة والفلبين وبلغ عدد اللاعبين المسجلين بالبطولة حتى الآن 180 لاعبا. وكان الجهاز الفني للنادي قد عقد اجتماعا بمقر النادي برئاسة عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الجهاز الفني وحضور جمال عيسى المدفع أمين السر العام وسلطان علي الطاهر مدير الجهاز الفني ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي والمدربان إحسان جواد وصهيب العكلة مدربا الناشئين بالنادي وديمترو كوماروف مدرب الفريق الأول.
وأشاد رئيس الجهاز الفني بنتائج اللاعبين الناشئين من خلال مشاركتهم في بطولة الإمارات للنخبة التي تضم أفضل لاعبي الدولة للفئات 16 و14 و12 و10 و8 سنوات، حيث حصل لاعبو النادي على المركز الأول في البطولة بفارق نقطتين عن الفريق الفائز بالمركز الثاني وجاء فوز الشارقة بعد أربعة انتصارات وتعادل واحد دون أية هزيمة للفريق مما يؤكد جدارة النادي ولاعبيه بالفوز بالبطولة وتمثيل الدولة في البطولات المختلفة.
وناقش الجهاز الفني الكتاب الوارد من اتحاد الشطرنج حول المشاركة في الدورة الدولية ببرلين ووافق على مشاركة لاعبان من النادي في هذه البطولة لما تتضمنه من تدعيم للعلاقات مع الشعب والشطرنج الالماني.
وناقش الجهاز الفني برنامج نشاط النادي لعام 2011 وتم الاتفاق على تقديم الاقتراحات وحصر أنشطة النادي لإقرار برنامج النشاط لعام 2011 في اجتماع الجهاز الفني القادم.
من جانبه قال سلطان علي الطاهر مدير الجهاز الفني إن المشاركة في بطولة آسيا للمدارس تعود اللاعب على كسب مزيدا من الخبرة والاحتكاك حتى يتأقلم على جو البطولات الدولية والقارية وإكسابه مزيدا من الخبرة لإزالة رهبة المشاركة في مثل هذه البطولات.
وأضاف أن سياسة اللجنة الفنية للنادي بالمرحلة المقبلة تعتمد على زيادة المشاركة في مثل هذه البطولات لاستكمال مسيرة تفوق لاعبينا عربيا وقاريا ودوليا ، حيث يوجد عدد من لاعبينا سيمثلون الدولة في بطولة العرب للفئات بتونس وهذه البطولة خير إعداد لتحقيق نتيجة طيبة للدولة على الصعيد العربي.

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة