الاتحاد

الرياضي

سباق السيدات للقدرة في سيح السلم اليوم

ينطلق في السادسة والنصف صباح اليوم سباق مدينة دبي الدولي للقدرة للسيدات والذي ينظمه نادي دبي للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وذلك بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وتبلغ مسافة السباق 90 كيلومتراً بمشاركة نخبة من أفضل الفارسات على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي حيث يكون السباق مفتوحا لجميع الفارسات الراغبات في المشاركة.
يتألف السباق من 3 مراحل، المرحلة الأولى “الأعلام الصفراء” لمسافة 35 كيلومترا والمرحلة الثانية “الأعلام الصفراء” لمسافة 35 كيلومترا والمرحلة الثالثة “الأعلام البيضاء” لمسافة 20 كيلومترا. وقد تم اجراء الفحص التقليدي للخيول المشاركة في السباق امس الخميس، ووضعت اللجنة المنظمة العديد من الشروط التي يتوجب مراعاتها من قبل الفرسان حيث تم تحديد الحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة/ الدقيقة على أن يكون عمر الجواد ست سنوات فما فوق هذا ولا يسمح باستخدام العصا والمهماز واللجام الطويل وأي حصان ينسحب بعد انطلاقة السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته.
من جهة أخرى ينظم النادي سباقين غدا، الأول سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر ينطلق في السادسة والنصف من صباحا، والسباق الثاني والأخير سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 80 كيلومترا.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية