الاتحاد

الرياضي

الإعلام الإماراتي أيّد عدم مشاركة لاعبي الوحدة

منتخبنا شارك بالبطولة في ظل غياب لاعبي الوحدة والمنتخب الأولمبي

منتخبنا شارك بالبطولة في ظل غياب لاعبي الوحدة والمنتخب الأولمبي

قال راشد الزعابي عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس وفد منتخبنا في “خليجي 20” إن الإعلام الإماراتي كان مؤيداً لعدم مشاركة لاعبي الوحدة في البطولة من أجل تجهيزهم لمونديال الأندية الذي سيأتي بعد أيام قليلة من نهاية “خليجي 20”، مؤكداً أن أربعة لاعبين من الوحدة شاركوا مع المنتخب الأولمبي في آسياد جوانزهو الذي حقق الميدالية الفضية.
جاءت تصريحات الزعابي في برنامج “ليالي الخليج” بقناة الرياضية السعودية حيث دافع عن حظوظ الوحدة في مونديال الأندية، مؤكداً أن العنابي سيظهر بشكل جيد في المونديال.
ورد الزعابي عن عدم جدوى إقامة مونديال الأندية في أبوظبي من الناحية الفنية، قال: “كان هناك سباق كبير بيننا وبين استراليا واليابان لاستضافة المونديال ونجحنا في نيل هذا الشرف بحكم ما قدمناه للفيفا من إمكانات، وكانت أول مشاركة للأهلي، وكون أن الأهلي خرج بعد أول مباراة فهذا لا يعيب الفريق، وأرى أنها فرصة ذهبية للمشاركة في مونديال الأندية”.
وأضاف الزعابي أن أنديتنا لم تتأهل من دوري أبطال آسيا ولكن كان هناك تنافس بين أربعة أندية على قمة الدوري والدليل أن الوحدة في الموسم قبل الماضي كان متراجعا وعاد الموسم الماضي وفاز بالدوري، كما أن قمة الدوري ظلت معلقة بين الجزيرة والوحدة والعين والأهلي لفترة طويلة، وبالتالي كان لاستضافة مونديال الأندية مردود جيد على أنديتنا. وأشار الزعابي إلى أن استضافة أبوظبي للمونديال له مكاسب كثيرة ليست فقط فنية لفرقنا بل أيضا اقتصادية ودعائية وترويجية. وعن المشاركة الضعيفة لأنديتنا في البطولات الآسيوية، قال: “بالفعل المشاركة لم تكن بالمستوى المطلوب والمشكلة أن اللاعبين تعرضوا للإرهاق سواء على مستوى الأندية وبطولاتها أو على مستوى المنتخبات، وهناك أمور كثيرة تحكمت في الأندية.
وتطرق الزعابي لقضية التجنيس وقال إن بطولة الخليج ينطبق عليها لوائح الاتحاد الدولي الخاصة بالتجنيس نفسها، وطرح الزعابي سؤالاً وقال: “لماذا نتعامل مع دورات الخليج على أنها ودية ولماذا يتم التقليل من كيانها؟.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية