الاتحاد

الرياضي

الملاعب ما تزال في مرحلة إعادة التأهيل

قال طارق أحمد أمين السر العام لاتحاد كرة القدم بالعراق رئيس لجنة الحكام أن البنية التحتية القديمة لازالت موجودة وملعب الشعب الدولي في بغداد هو فقط الذي تجرى عليه عمليات تجديد، وملعب الميناء ونفط الجنوب تحت الترميم وهما من الملاعب التي سيتم الاستعانة بهما في خليجي 21 بالاضافة إلى القرية الرياضية المتكاملة التي سيتم بناؤها في البصرة لاستضافة خليجي 20.
وأضاف: هناك ملاعب راقية في كردستان بدهوك وأربيل وتستوعب هذه الملاعب لأكثر من 40 ألف متفرج، وبقية المحافظات فان ملاعبها يرثى لها ومنها في الناصرية والنجف وميسان وهناك ملاعب تقع تحت سيطرة العسكريين وهو ملعب العمارة في الجنوب.
وقال: العراق يذخر بعدد كبير من اللاعبين مثلما هو الحال بالنسبة للحكام والذين يصل عددهم إلى 520 حكماً وكذلك لدينا قاعدة عريضة من اللاعبين داخل العراق وكذلك بالخارج، وهناك الكثير من اللاعبين الموهوبين الذين يحتاجون إلى رعاية.
وتابع: مسابقات الفئات العمرية ستنطلق الموسم المقبل حيث كانت الأجواء السابقة تمنعنا من إقامة مباريات هذه الفئات السنية، ودوري المحترفين العراقي سيعود مجدداً لسابق عهده بعد أن وصل عدد الفرق إلى 28 فريقا وسوف يتقلص عدد الفرق بالدوري إلى 18 في الموسم التالي ومع الوقت سوف تعود أجواء الدوري العراقي إلى ما كانت عليه في سنواته الماضية من تألق.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»