الاتحاد

الرياضي

المونديالي يختبر جاهزيته لهيكاري

طموحات كبيرة لفريق الوحدة في بطولة العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء المقبل

طموحات كبيرة لفريق الوحدة في بطولة العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء المقبل

يلتقي فريق الوحدة في الثامنة مساء اليوم فريق الشباب السعودي باستاد آل نهيان في أبوظبي ودياً في البروفة الأخيرة لبطولة كأس العالم للأندية التي يخوض مباراتها الافتتاحية الأربعاء المقبل أمام هيكاري يونايتد باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.
وتلعب مباراة اليوم بدون جمهور أو إعلام حسب توجيهات اللجنة المنظمة للبطولة، ويتوقع أن يدفع خلالها الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدرب جوزيف هيكسبيرجر بتشكيلته الأساسية وان يختبر فيها طريقة اللعب التي سيعتمد عليها أمام هيكاري.
ويغيب عن المباراة الثلاثي سعيد الكثيري وحمدان الكمالي اللذان سينتظمان في التدريبات عقب المباراة بعد أن تم منحهما راحة عقب عودتهما مع المنتخب الأولمبي من الصين، كما يغيب أيضا محمد الشحي الذي بدأ مرحلة التأهيل من الإصابة أمس الأول بصالة الحديد الذي شارك فيه حيدر الو علي الذي اشتكى من إصابة طفيفة فيما يتوقع أن يشارك كل من إسماعيل مطر وهوجو بعد أن انتظما في التدريبات أمس. وفي المقابل فريق الشباب السعودي من العين أمس حيث يقيم معسكر إعداد، وحل بفندق هولداي ان وتدرب مساءً بنادي الوحدة.
من جهة ثانية، سيقوم المدرب جوزيف هيكسبيرجر بشرح كل كبيرة وصغيرة عن فريق هيكاري الذي حضر مباراته التي أقيمت 13 أكتوبر الماضي على ملعبه حيث وقف على نقاط الضعف والقوة فيه وتعرف على إمكانيات لاعبيه، وكان بيرجر قد أعطى اللاعبين ملامحا عامة عن المنافس لكنه سيخوض في التفاصيل في الفترة المقبلة.
وقال عبدالله سالم إداري الفريق: “الوضع جيد فالإصابات كانت طفيفة وغير مقلقة، لذلك فضل الجهاز الفني عدم الدفع بمطر وحيدر وهوجو في مباراة دبي في بطولة كأس المحترفين، والتدريب الأخير - أمس - شهد مشاركة جميع العناصر.
وقال: “جميع الترتيبات اكتملت والفريق دخل عمليا أجواء كأس العالم منذ معسكره الخارجي في مصر وسيكون المشهد مختلفا عن المباريات الأخيرة للفريق التي لم يشارك فيها متكاملا وما نراه من حماس وإصرار من اللاعبين خلال التدريبات، إضافة إلى التطور الكبير في مستوى اللياقة البدنية عوامل تجعلنا واثقين من ظهور قوي للفريق في البطولة”.
وتابع: “نفسيا الكل جاهز والأجواء جيدة وسط اللاعبين الذين يدركون مسئوليتهم الكبيرة تجاه كرة القدم الإماراتية وضرورة ظهورهم بشكل متميز وتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الافتتاح تكفل لهم التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة”.
وعن برنامج الفريق في الفترة المقبلة أوضح “أن البرنامج يسير وفقا لما هو مخطط له، حيث سيجري الفريق تدريبا صباحيا السبت يعقبه اجتماع اللاعبين مع اللجنة المنظمة لكأس العالم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ويوم الأحد سينتظم الفريق في معسكر مغلق بفندق ملينيوم الوحدة ويواصل تدريباته باستاد آل نهيان، بينما سيكون التدريب الختامي في ستاد محمد بن زايد حسب البرمجة الموضوعة من الفيفا”.
وشدد عبدالله سالم أن كافة التحضيرات مكتملة والفريق قادر على إسعاد الشارع الرياضي وتقديم مستوى مشرف، فقط ننتظر أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا لمساندة العنابي الذي يرفع راية الوطن في هذا العرس العالمي.
على صعيد آخر يطلق الوحدة غدا السبت حملة ترويجية لاستقطاب الجمهور بالمراكز التجارية سبقتها زيارات لممثلي النادي إلى الجاليات المقيمة في العاصمة والمدارس الخاصة ودعوتها للوقوف خلف الفريق في البطولة.

اقرأ أيضا