الاتحاد

الاقتصادي

«السنغافورية» تجري فحصاً جديداً على طائرات «أيه 380»

قالت شركة الخطوط الجوية السنغافورية “سنجابور أيرلاينز” امس إنها ستجري فحوصاً جديدة على أسطولها من الطائرات العملاقة أيرباص “أيه 380” بعد أن حذر مفتشو السلامة الاستراليين من أن عيباً صناعياً يمكن أن يتسبب في إخفاق عمل محركات “رولز رويس ترينت 900” المزودة بها الطائرات.
وأصدر مكتب سلامة النقل الاسترالي تحذيره امس عقب تحقيقات بشأن احتراق محرك لطائرة “أيه 380” تابعة للخطوط الجوية الاسترالية “كانتاس” وهي في الجو ما دفعها إلى الهبوط الاضطراري بشكل آمن في سنغافورة يوم الرابع من نوفمبر الماضي.
وقالت شركة الطيران في بيان إن “سنجابور أيرلاينز تلتزم بالتوصيات وستجري فحوصاً جديدة، وكذلك فحوصا أخرى أوصت بها رولز رويس وهي ضمن توجيهات صادرة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية”.
وعلى موقعها الالكتروني، قالت الخطوط السنغافورية، التي لديها أسطول مؤلف من 11 طائرة من طائرات أيرباص “أيه 380”، إنه سيتم توفير طائرات بديلة للطائرات العملاقة على الرحلات القادمة من وإلى سيدني وملبورن حتى يوم 16 ديسمبر الجاري “من أجل الحفاظ على مواعيدنا المقررة وتقليل اضطراب حركة الطيران”. وفي أعقاب حادث يوم الرابع من الشهر الماضي،أمرت الشركة السنغافورية الرسمية بإجراء فحوص على طائراتها “أيه 380” وأجرت تعديلات على بعض المحركات، لكنها لم توقف أكبر طائرة لنقل الركاب في العالم عن التشغيل.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم