الاتحاد

الاقتصادي

«كانتاس» تقاضي «رولز رويس»

صعدت شركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” الضغوط امس على رولز رويس مصنعة المحركات للبت في تعويضات متصلة بعطل أصاب محرك إحدى طائراتها من طراز ايرباص “ايه 380”، لكنها قالت إنها ستبقي الباب مفتوحا أمام التوصل لتسوية خارج ساحات القضاء.
وأعلنت كانتاس أنها أقامت دعوى أمام محكمة استراليا الاتحادية بشأن الأثر المالي والتجاري للعطل الذي أصاب محرك رولز رويس أثناء تحليق طائرة من طراز “ايه 380” في الجو في الرابع من نوفمبر والذي اضطر الطائرة المتجهة الى سيدني الى الهبوط اضطراريا في سنغافورة وعلى متنها 466 شخصا.
وقالت الشركة “الخطوة التي اتخذت اليوم تسمح لكانتاس بأن تكون كل الخيارات متاحة أمامها حتى تسترد خسائرها نتيجة لوقف رحلات أسطولها من طائرات ايه 380 وقيود التشغيل المفروضة حاليا على خدمات ايه 380.
وأضافت “شركة الخطوط الجوية أقامت اليوم دعوى تعويض، لضمان أن تتمكن الشركة من اتخاذ إجراء قانوني ضد رولز رويس، اذا لم يتسن التوصل الى تسوية تجارية”.
وذكرت كانتاس أن طلب التعويض لا يتضمن رقما معينا لانها لا زالت تقيم حجم الضرر.
وقدرت “يو.بي.اس” للسمسرة أن شركة الخطوط الجوية الاسترالية قد تتكبد نحو 60 مليون دولار استرالي (58 مليون دولار أميركي) في صورة تكاليف وخسائر للعائدات في حين قدرت ماكاري للخدمات المالية تكاليف اضافية قيمتها 20 مليون دولار أسترالي تتصل بوقف رحلات الاسطول فضلا عن تراجع طاقة الشركة على المستوى العالمي بنحو واحد في المئة في النصف الاول من عام 2011.

اقرأ أيضا

"طيران الإمارات" توقع طلبية لشراء 30 طائرة "بوينج 787"