الاتحاد

الاقتصادي

«ريتزكارلتون» تدشن فندقاً في «دبي المالي العالمي» الشهر الجاري

تعتزم مجموعة “ريتز كارلتون” افتتاح أول فنادقها في أبوظبي خلال العام المقبل 2011، بتدشين فندق “ريتز كارلتون - جراند كانال”، بطاقة 600 وحدة، منها 500 غرفة، و100 فيلا، كما تستعد المجموعة لافتتاح فندق “الريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي، ليستقبل أول نزلائه في ديسمبر.
واتخذ الفندق العديد من الاستعدادات للافتتاح قبيل نهاية العام الجاري، بحسب باسكال دوشوفور نائب الرئيس الاقليمي لاوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لفنادق الريتز-كارلتون.
وبين أن المجموعة تخطط لتوسعات في الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة، تشمل توسعة في أقدم منشآتها في دبي “ريتز كارلتون دبي” تستهدف مضاعفة عدد الغرف إلى 301 غرفة، مقابل 138 غرفة حاليا، على أن تنتهي في العام 2012، لتصل الغرف الفندقية التي تديرها في الامارات بحلول العام المقبل 2011 إلى حوالي 1500 غرفة، لافتا إلى وجود خطط توسعات تشمل ادارة فندقين في كل من السعودية وسلطنة عمان.
وأشار إلى أن خطة التوسعات، تشمل بناء جناح محاذي للفندق يتسع لنحو 163 غرفة، لترتفع طاقة الفندق إلى 301 غرفة، منها 18 جناحا، بينها جناحين ملكيين مساحة كل منهما 180 مترا مربعا بإطلالة بانورامية باتساع 180 درجة على الخليج، لافتا إلى أن الفندق يضن حاليا 138 غرفة مطلة على البحر وموزعة على 7 طوابق.
وأوضح في تصريحات صحفية أمس أن “الريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي يضم 465 وحدة، تشمل 341 غرفة، و124 شقة فندقية، وتن اتخاذ كافة الاستعدادت قبيل نهاية العام الجاري، وتم تعيين “لوثر كوارز” مديرا عاما للفندق.
وأفاد باسكال بأن الفندق انتهي من التجهيزات الخاصة بطوابق المبنى البالغة 14 طابقا، وجرى تجهيز جميع الغرف، وواجهات الفندق، والطرق المؤدية للفندق من بوابة مركز دبي المالي العالمي عبر معبر مباشر، والى معالم دبي ومرافقها العديدة في الجوار، وبشكل ميسر للنزلاء من رجال الأعمال والجمهور، وكافة الشرائح.
وقال” يتضمن الفندق خمسة مطاعم وقاعة للحفلات تمتد على مساحة 1400 متر مربع مع مدخل مستقل، ومنتجع صحي يضم 13 قاعة للعلاجات وبركة سباحة داخلية، لافت ال أن الفندق هو الثاني في دبي والسادس في المنطقة.
وبينت “فيفيان جان” المديرة الاقليمية للعلاقات العامة للشرق الاوسط في شركة فنادق الريتز-كارلتون، عن اتخاذ الاستعدادات الخاصة بالافتتاح من خلال استكمال فريق العمل، حيث تم تعيين “لين جيرفيه” مديرة لادارة العلاقات العامة في فندق مركز دبي المالي العالمي، وتشمل مسؤوليات لين النشاطات الاعلامية والموقع الالكتروني والوسائل الاعلامية الاجتماعية ومطبوعات الفندق والنشاطات التسويقية الالكترونية والبرامج الاجتماعية والاعلانات والترويج للرسالة المؤسساتية.

اقرأ أيضا

مؤشر: نمو أنشطة شركات منطقة اليورو يتوقف