الاتحاد

الاقتصادي

4,86 ألف زائر لمعرض «الفارس 2010»

اختتمت فعاليات معرض الفارس 2010 أمس الاول في دبي، وذلك بحضور أكثر من 4868 زائر وعقد صفقات بعدة ملايين يورو ولا سيما من قبل الشركات الإلمانية التي شاركت في المعرض تحت مظلة وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الاتحادية الالمانية.
وأعلن منظمو المعرض عن انعقاد فعاليات الدورة القادمة من الفارس في شهر أكتوبر 2012.
وأكد أكثر من 50 بالمائة من العارضين مشاركتهم في الدورة القادمة من المعرض.
وقال ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة للمعرض”يعد معرض الفارس واحد من اقدم المعارض التي تعنى بقطاع تجارة منتجات الفروسية في العالم والذي تعقد فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستقطب معرض الفارس في هذا العام مشاركة دولية واسعة من شركات بارزة أتت من المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واستراليا والولايات المتحدة. وبدأت هذه الشركات تعي اهمية تعزيز تواجدها واستثماراتها في دولة الإمارات بوصفها نقطة عبور لها لدخول اسواق المنطقة بأسرها”.
وقال أدالبيرت فون ديرأوستن، الأمين العام لرابطة تجارة المنتجات الألمانية” لقد كانت المشاركة الالمانية ناجحة جداً، وبلغ مجمل استيراد المنتجات الالمانية الى دولة الامارات نحو 6.1 مليار يورو في العام 2009 مقارنة بـ 5.83 مليار يورو في العام 2007. ويعكس هذا تنامي العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين. وعقدنا صفقات عديدة في الايام الثلاثة من المعرض تخطت بمجملها عدة ملايين يورو”.
وأضاف دير أوستن أن الشركات الالمانية تعمل من خلال المشاركة في المعرض الى تعزيز روابط الثقة بينها وبين عملائها المرتقبين من دول الخليج. وقال بأن منطقة الخليج توفر نشاطاً تجارياً كبيراً للشركات الالمانية وذلك يعود لوجود شراكات عديدة لهذه الشركات مع شركات محلية لتخدم زبائنها عن قرب من خلالها”.

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»