الاتحاد

الاقتصادي

إلى سريلانكا تنمو 58% خلال 10 أشهر

ارتفعت أعداد السائحين العرب القادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى سريلانكا بنسبة 58 % خلال الأشهر العشر الأولى للعام الجاري، وذلك وفق الإحصائيات التي صدرت مؤخرا عن هيئة تطوير السياحة السريلانكية والتي تؤكد على نمو السائحين من المنطقة بنسبة أعلى من معدلات الزيادة العامة في أعداد السائحين القادمين إلى سريلانكا والتي تصل إلى 43,5 %.
وقالت هبة الله المنصوري، مديرة مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط” تشهد سريلانكا زيادة ملحوظة في أعداد الزائرين وهو ما أدى إلى تطوير البنية التحتية للقطاع السياحي السريلانكي من خلال إنشاء فنادق جديدة، وشبكات أفضل للطرق على مستوى الجزيرة لمواكبة تزايد الإقبال على هذه الوجهة المميزة”.
وأضافت المنصوري لازالت هناك العديد من الخطط من أجل التعمير وإصلاح الطرق بالإضافة إلى بناء الفنادق العملاقة واستقطاب الأسماء الكبرى في عالم الضيافة والسياحة الفندقية وإعادة التطوير بهدف تلبية معدلات الطلب المتزايدة على الغرف الفندقية والذي سيساعد على استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد السائحين القادمين إلى جزيرة سريلانكا.
وتشهد المنطقة الشرقية تنفيذ العديد من مشاريع التطوير حاليا وهي المنطقة التي كان يتعذر الوصول إليها سابقا. وهناك تركيز خاص على ثلاث مناطق هي باسيكوده وكوشيفيلي وكالبتيا. بالإضافة إلى العديد من المشاريع الفندقية التي من المتوقع أن تضيف 1000 غرفة فندقية خلال العامين المقبلين.
من جهة أخرى، هناك مشاريع تطوير أخرى في باقي مناطق الجزيرة، حيث افتتح مؤخرا الميناء الجديد في الجنوب فيما سيتم افتتاح المطار الجديد قريبا في منطقة الجنوب أيضا.
وافتتح فرع مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط في دبي في مايو 2008 لزيادة الفرص المتوفرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط إلى جانب تعزيز الحركة السياحة في المنطقة.

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية