الاتحاد

الاقتصادي

الأجانب ينعشون قطاع السياحة في أبوظبي خلال ديسمبر

زوار يشاهدون الحفل الألماني الذي أقيم في أبوظبي مؤخراً

زوار يشاهدون الحفل الألماني الذي أقيم في أبوظبي مؤخراً

يمر القطاع السياحي في أبوظبي بذروة نشاطه الموسمي مدعوما بتزايد إقبال الممجموعات السياحة الأجنبية التي تستغل المناسبات والأعياد والفعاليات العالمية واعتدال الطقس بالعاصمة، وفقاً لعاملين في القطاع.
وتستضيف أبوظبي الشهر الحالي بطولة كأس العالم للأندية التي تقام للعام الثاني على التوالي وتستقطب عددا كبيرا من محبي كرم القدم حول العالم.
وقال عاملون في السياحة إن ما يعزز من الحركة السياحية في الإمارة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية التي ستحدث حراكا سياحيا في الإمارة، حيث أطلقت مكاتب سفر وسياحة وفنادق عروضا خاصة بمناسبة الأعياد.
وبدأ الشهر الحالي بمناسبتي “اليوم الوطني” و”رأس السنة الهجرية”، في عطلة أنعشت السياحة الداخلية في العاصمة ورفعت إشغال فنادقها وملأت عددا من رحلات الطيران المتجهة الى دول الشرق الأوسط.
وتوقع مصدر مسؤول في “الاتحاد للطيران” أن تشهد فترة الأعياد المقبلة حركة سياحية نشطة من والى إمارة أبوظبي، لا سيما من دول أوروبية والولايات المتحدة.
وقال ابراهيم الذهلي رئيس تحرير مجلة “أسفار” السياحية إن اعتدال الطقس خلال شهر ديسمبر يجذب العديد من السياح والمجموعات السياحية الأوروبية والأميركية الى الدولة.
وبين أن استقطاب فعاليات وأحداث عالمية كبطولة كأس العالم للأندية التي تمتد لعشرة أيام سيضاعف عدد السياح الى إمارة أبوظبي خلال الشهر الحالي.
وأشار الى أن أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية ستعزز من النشاط السياحي في الإمارة.
وقال حازم حرفوش مساعد مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق قصر الإمارات “إن الحجوزات تتوافد بكثافة الى الفندق لشهر ديسمبر وخصوصا في نهاية الشهر الذي يتزامن مع عيد الميلاد ورأس السنة الهجرية”.
وأكد أن مكاتب السفر الكبرى التي يتم التعامل معها تنظم رحلات لمجموعات سياحية تزور الإمارة خلال شهر ديسمبر وموسم الأعياد.
وبين أن الفندق أطلق عروضاً خاصة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.
من جهته، قال علاء العلي مدير “نيرفانا” للسفر والسياحة إن الشركة تنظم عروض رحلات سياحية خاصة بالمجموعات السياحية خلال ديسمبر الذي يعد موسما للذروة نظرا للطقس المعتدل في الإمارة إضافة الى انطلاق كأس أندية العالم “الفيفا” الذي يشهد حجوزات مكثفة من الزوار حول العالم.
وقال إن النشاط لا يقتصر على السياحة الوافدة، بل إن السياحة الصادرة تنتعش خلال فترة أعياد نهاية العام وخصوصا إلى الفليبين والدول الأوروبية وبعض الدول الآسيوية.
وفيما يتعلق باليوم الوطني ورأس السنة الهجرية، قال العلي إن الحجوزات مكثفة الى دول في الشرق الأوسط كعمان والقاهرة وبيروت.
ونتيجة لارتفاع الطلب على دول الشرق الأوسط، ارتفعت أسعار التذاكر بنسب تصل الى 30% ولكنها لم ترتفع الى مستويات قياسية مثل ما حصل في عيدي الأضحى والفطر الماضيين.
ومن جهته، قال اسماعيل جحا مدير المبيعات في “سفر” للسفر والسياحة إن شهر ديسمبر يعد موسما نشطاً للسياحة داخليا وخارجيا، حيث شهدت مقاصد شرق أوسطية وخصوصا القاهرة وبيروت حجوزات مكثفة خلال اليوم الوطني ورأس السنة الهجرية.
وقال إن ارتفاع الطلب رفع من معدل أسعار التذاكر إلى الشرق الأوسط لتبلغ نحو 2000 درهم.
من جهتها، قالت دانية المالكي مديرة العلاقات العامة والأعلام في فندق الإنتركونتينينتال أبوظبي إن الفندق يستقبل حجوزات لشهر ديسمبر من زوار وسياح من الخارج.
وبينت أنه يوجد عروض خاصة سيتم إطلاقها بمناسبة رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.
ويشهد مركز أبوظبي للمعارض انعقاد المعرض الدولي للسيارات والمعرض الوطني للمشاريع الصيرة والمتوسطة.
وارتفع عدد نزلاء الفنادق بأبوظبي خلال الأشهر العشرة الأولى إلى 1,48 مليون نزيل، بنسبة نمو 16% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة.
وقالت الهيئة إن الإمارة التي تشهد زيادة ملحوظة في عدد الغرف الفندقية ستحقق أهدافها للعام الحالي، والرامية إلى استقطاب 1,65 مليون نزيل، وقد تتجاوزها، بنسبة نمو 10% مقارنة بالعام الماضي.
ويوجد في أبوظبي 118 فندقاً وشقة فندقية، فيما يبلغ عدد الغرف الفندقية 17 ألف غرفة.

اقرأ أيضا

"أدنوك للغاز" توقع اتفاقيات مع "بي بي" و"توتال" لتوريد الغاز حتى 2022