الاتحاد

الاقتصادي

الصين تعتقل المئات من قراصنة الإنترنت

أعلنت وزارة الامن العام أن الصين اعتقلت أكثر من 460 من قراصنة الانترنت منذ بداية هذا العام وحتى نهاية نوفمبر الماضي إلا أن التوقعات بمنع اعتداءات في المستقبل على أمن أنظمة الكمبيوتر لاتزال قاتمة.
وجاء الإعلان بعد يوم من الكشف عن سلسلة من مراسلات وزارة الخارجية الاميركية التي تم تسريبها ومن بينها رسالة زعم فيها مصدر صيني لم يكشف عن اسمه أن المكتب السياسي للحزب الشيوعي في الصين أدار عملية تسلل لانظمة كمبيوتر شركة جوجل وذلك في اطار حملة واسعة منظمة لتخريب أجهزة الكمبيوتر شنها ناشطون للحكومة الصينية وخبراء أمن من القطاع الخاص وخارجون على القانون في مجال الانترنت.
وقال مسؤول لم يكشف عن اسمه في البيان “الوضع الراهن لحملتنا لكبح هجمات المتسللين لا يزال قاتما للغاية وعدد هجمات المتسللين وانشطة التخريب في الصين لا يزال مرتفعا”.
وقالت الوزارة إنها نجحت في 180 قضية هجوم على الانترنت بحلول نهاية نوفمبر. ودعا مسؤول بوزارة الخارجية الصينية - رفض يوم الثلاثاء التعليق على كشف (ويكيليكس) لهذه المزاعم - الولايات المتحدة الى “حل الشؤون ذات الصلة على نحو ملائم” فيما يتعلق بهذه التقارير. ولم يتطرق المسؤول لمزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال