الاتحاد

الاقتصادي

أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يشيد بتجربة الوحدة في الإمارات

أكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية أن الذكرى التاسعة والثلاثين للاتحاد في دولة الامارات العربية المتحدة هي مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن عربي.
وقال نهنىء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب الاماراتي الشقيق بهذه المناسبة الغالية.
وأشار إلى ان الامارات تأسست من واقع طموح كل مواطن عربي الا وهو قيام الوحدة العربية من خلال ما قام به القائد الملهم العظيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الذى اسس دولة الامارات من خلال الوحدة بين مجموعة الامارات.
واوضح أن هذا الاسم لم يكن من فراغ ولكن نتيجة لعمل تضحيات قام بها هذا الرجل الذى يعد ليس فقط زعيم لدولة الامارات وإنما زعيم لكل الوطن العربى حيث آثر على نفسه ان يعطى كل الوطن العربى اهتمامه ورعايته فأعطى للجانب الاقتصادى زخماً كبيراً حيث ساعد الدول التي ترضخ تحت وطىء الجهل والفقر للنهوض باقتصادياتها وقدراتها للحاق بركب الدول.
وأشاد بتجربة دولة الامارات واصفا إياها أنها تمثل التعددية فى كل شيء التعددية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
واكد ان دولة الامارات لديها خبرات مؤهلة فى كافة المجالات ساعدتها فى النهوض بالدولة حتى اصبحت تضاهى الدول المتقدمة.
واضاف” نحن نشعر بالفخر والاعتزاز بأن بلداً عربياً استطاع ان يضع نواة حقيقية لتحديث المجتمعات العربية هذا بالاضافة الى قيادات الدولة التى انسلخت من قامة الشيخ زايد واستطاعوا ان يجسدوا للأمة العربية حلمها ان تكون هناك دولة عربية تأخذ مكانها بين الدول المتقدمة “.
وقال “ إننى أشعر بالفخر من النهضة العمرانية التي نراها في الإمارات ولا شك انه سيكون نموذجا لدولنا العربية الأخرى بأن تحذوا حذوه في سبيل ترجمة مقدراتهم إلى حقائق ملموسة وواقع يلمسه جميع الناس على الأرض اسأل الله لهذا الشعب العظيم الطيب وهذه الدولة الجميلة بدوام التقدم والازدهار.. والى مزيد من النجاحات في الصناعات الأخرى وجميع المجالات التي تجعل دولنا في مصاف الدول المتقدمة وهنيئاً للشعب العربي الإماراتى بهذه الطفـرة “.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تحذر من زيادة أسعار سلع «الضريبة الانتقائية»