الاتحاد

الاقتصادي

بدء الأعمال الإنشائية بمدينة الألعاب المائية في جزيرة ياس

جانب من الأعمال الإنشائية بجزيرة ياس

جانب من الأعمال الإنشائية بجزيرة ياس

بدأت شركة الدار العقارية مؤخرا الأعمال الإنشائية بمدينة الألعاب المائية بجزيرة ياس، بحسب محمد المبارك الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة.
وقال المبارك لـ “الاتحاد” إن المدينة المائية ستضم أكثر من 40 فقرة ألعاب، وستمتد على مساحة 164 ألف متر مربع بجزيرة ياس، متوقعا اكتمال الإنجاز والافتتاح خلال العام 2012.
وكانت شركة الدار العقارية قد أعلنت مؤخرا أنها تسلمت موافقة مجلس أبوظبي للتطوير العمراني على المخطط المبدئي للمشروع، حيث اسندت مهمة تصميم المدينة لشركة أتكينز.
وتضم جزيرة ياس مدنا ترفيهية ثلاث هي عالم فيراري أبوظبي، ومدينة وارنر بروذرز، ومدينة الألعاب المائية، إضافة إلى حلبة سباقات فورمولا 1، ومدرسة فيراري لتعليم القيادة، وهي أول مدرسة مفتوحة من نوعها في العالم.
وفيما يتعلق بمدينة وارنر بروذرز، أوضح المبارك أن الشركة تدرس حاليا التصاميم الخاصة بالمدينة، تمهيدا لبدء الأعمال الإنشائية.
وأضاف المبارك أن جزيرة “ياس” تعد بمثابة مشروع متكامل يكشف دور السياحة في الدولة، لاسيما في ظل اقتراب الجزيرة من إمارة دبي أيضا، موضحا أن الشركة اهتمت خلال الفترة الأخيرة بالتنسيق مع وكالات السفر العالمية لإعداد برامج سياحية لجزيرة ياس.
وتابع المبارك أن ياس تقدم برنامجاً متكاملًا للحياة الترفيهية، حيث سيتوافر بالجزيرة عدد من الألعاب الترفيهية، لتنافس بذلك مدناً ترفيهية عالمية مثل “والت ديزني”.
وزاد المبارك “ستشكل مدينة الألعاب المائية مع عالم فيراي ثم مدينة وارنر بروذرز مشروعا ترفيهيا متكاملا غير مسبوق”.
وتقع جزيرة ياس في الجانب الشمالي الشرقي لجزيرة أبوظبي، وتبلغ مساحتها 25 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ امتداد الواجهة البحرية 32 كيلومتراً، وتعد بمثابة وجهة سياحية تشتمل على العديد من الفنادق والمرافق الترفيهية والرياضية فضلاً عن المجمعات التجارية والسكنية.
عالم فيراري
وأكد المبارك أن افتتاح عالم فيراري أبوظبي أمام الجمهور مؤخرا أسهم في دعم مكانة الجزيرة على المستوى العالمي بشكل أساسي.
ودشن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأربعاء الماضي مدينة عالم فيراري أبوظبي بشكل رسمي، بعد أن افتتحت أبوابها أمام الجمهور منذ 27 أكتوبر الماضي.
وكان سموه أكد أن أبوظبي قادرة على احتلال مكانة متميزة على خريطة السياحة العامية في ظل مشاريع التطوير الطموحة التي تنفذها.
وتعد مدينة فيراري أكبر مدينة ترفيهية مسقوفة في العالم، وهي أول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارات فيراري في العالم، وبدأت أعمال الإنشاء بالمدينة في نوفمبر عام 2007.
وتبلغ المساحة المغلقة المتاحة للجمهور 86 ألف متر مربع، ويمتدّ السقف الأحمر الأيقوني على مساحة 200 ألف متر مربع، ويحمل أكبر شعار لفيراري على الإطلاق، وتبلغ المساحة المزروعة المحيطة بالمدينة 450 ألف متر مربع، وقام بتصميم الألعاب شركة جاك راوس العالمية، وتصميم المبنى شركة بينوي العالمية، وهي مملوكة لشركة الدار العقارية، وتديرها شركة فرح لإدارة الحدائق الترفيهية، وهي مشروع مشترك بين الدار العقارية وشركة بروفن العالمية.
وتضم عالم فيراي عددا من الألعاب المتميزة منها “فورمولا روسّا” باعتبارها أسرع مركبة أفعوانية في العالم بسرعة تبلغ 240 كيلومتر في الساعة في أقل من خمس ثوان، وهي بمثاب تجربة تحاكي سباقات الفورمولا 1، إضافة إلى لعبة “جي فورس” ولعبة “تحدّي فيورانو جي تي” وهي تجربة تحاكي سباقات السرعة القصوى، ولعبة “جاليريا فيراري” أكبر متحف لفيراري خارج مدينة مارانيلّو.
كما تضم المدينة مدرسة تعليم القيادة والتي تعد بمثابة الجزء الأول (جي تي للناشئين) ويتم من خلالها تدريب الأطفال على قواعد سلامة الطرق وأسس القيادة الآمنة، فيما يتلقى الأطفال الذين تأهلوا في الجزء الأول من المدرسة تدريباً على قواعد سباق الفورمولا-1 وأسس القيادة الخاصة بالسباق، وذلك في نماذج مصغرة لسيارة فيراري للفورمولا-1، وذلك ضمن الجزء الثاني (سباق الجائزة الكبرى للناشئين ).
وتضم مدينة فيراري عددا كبيرا من المطاعم العالمية مثل مطعم ماما روسيلاّ ومطعم كافالينو، فضلا عن توفر فرصة متميزة للتسوق من خلال متجر تبلغ مساحته 825 متراً مربعاً، وقسم “فيراري الماضي” وقسم “فيراري الحاضر”، فضلا عن توفر مواقف سيارات، وركن “فيراري ستور” والذي تبلغ مساحته 1300 متر مربع وهو الأكبر في العالم، ويضمّ عدداً من المناطق المتخصصة التي تقدم مجموعة واسعة من منتجات فيراري.

اقرأ أيضا

وكالة الطاقة: «أوبك+» تواجه «تحدياً كبيراً» في 2020