الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"مخيم عجائب الشتاء".. يعزز مهارات الأطفال الفكرية

"مخيم عجائب الشتاء".. يعزز مهارات الأطفال الفكرية
28 ديسمبر 2018 02:27

الشارقة (الاتحاد)

تزامناً مع عطلة الشتاء المدرسية، فتح «مخيم عجائب الشتاء» التابع لـ«نادي سيدات الشارقة» أبوابه للأطفال بين 3 إلى 16 عاماً، للمشاركة في برامجه، وفعالياته التعليمية والترفيهية الرامية لاستثمار أوقات فراغهم، وتحفيز مشاركتهم وتفاعلهم رياضياً، وفكرياً، ونفسياً.
يوفر المخيم الذي يستمر حتى 10 يناير 2019 العديد من الفعاليات، كالرسم، والتلوين، وتشكيل الصلصال، والزومبا، وتحديات الشاطئ، وفنون الطبخ، وغيرها من الفعاليات الموزعة على عدد من البرامج المختلفة الرامية إلى تعزيز المهارات الفكرية للأطفال المشاركين، وشغفهم، وهواياتهم، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية. وقالت علياء الهرمودي، رئيس قسم إدارة الأعمال في «نادي سيدات الشارقة»: «يضم مخيم عجائب الشتاء برامج متكاملة تغطي الجوانب التعليمية والترفيهية، وتناسب مواعيد الأطفال وجداول حياتهم اليومية، إذ نظمنا برنامجاً صباحياً وآخر مسائياً، بهدف اكتشاف مواهب المشاركين وتنميتها». ويستقبل برنامج «مغامرة بساتين الشتوية» البنات والأولاد من الفئة العمرية 3-5 أعوام، ويضم مجموعة من الأنشطة، أبرزها «العالِم الصغير»، و«بيكاسو الصغير»، و«ابتكارات وأشغال يدوية»، بالإضافة إلى «الرحلات الأسبوعية»، و«منصة المسرح»، و«تعلّم الإتيكيت»، وبرنامج «المواهب الصغيرة» و«فن الإسكيمو»، وغيرها.
ويخصص المخيم برنامج «فن بلا حدود» للفتيات الصغيرات من 6 إلى 10 أعوام، ويقدم باقة من الأنشطة الفنية التي تشمل «الرسم»، و«التلوين بألوان الباستيل والأكرليك»، و«تشكيل الصلصال»، و«فن صناعة الفخاريات»، و«الرحلات الأسبوعية»، وغيرها.
أمّا برنامج «فتيات الشتاء» فيناسب الفتيات البالغ أعمارهن 11-16 عاماً، ويشمل جملة من الأنشطة الترفيهية الرامية لتعزيز نموهن الجسدي، وقوتهن، وقدرتهن على التحمل، كـ«السباحة»، و«التجديف المائي»، و«التزلج على الجليد»، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©