الاتحاد

الرئيسية

خليفة: الإمارات سترعى بكل اهتمام وتقدير المبدعين من أبنائها وتوفر لهم الإمكانات

كرم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عددا من الشخصيات في الدولة الحائزين على "جائزة الإمارات التقديرية للعلوم والفنون والآداب والرياضة"، وذلك في قصر المشرف بعد ظهر اليوم، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وأخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأولياء العهود ونواب الحكام.

وهنأ سموه المكرمين على إنجازاتهم وتفوقهم وتميزهم وإبداعهم كل في مجاله ما أهلهم للحصول على الجائزة التي توجت جهودهم في الأدب والفن والعلوم والرياضة. وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن تقديره لأبناء الوطن الحاصلين على جائزة الإمارات التقديرية مؤكدا سموه "أن هذه الكوكبة من أبنائنا تشكل علامة مضيئة في مسيرة بلادنا الغنية بالكوادر المبدعة التي ترفد مسيرة الدولة الحضارية". وأكد صاحب السمو رئيس الدولة أن دولة الإمارات سترعى بكل اهتمام وتقدير المبدعين من أبنائها وتوفر لهم الإمكانات التي تسهم في صقل تجاربهم ووضعها أمام الأجيال القادمة لتكون حافزا لهم على الإنطلاق لدعم مسيرة العطاء والإسهام في نهضة البلاد وتقدمها. حضر التكريم عدد من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

وأعرب الفائزون بجائزة الإمارات التقديرية عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" الداعم الأول للعلم والعلماء والمتميزين والمثقفين والمبدعين من المواطنين في مختلف الميادين. وعاهد الفائزون صاحب السمو رئيس الدولة على الإسهام في مسيرة تحقيق الإنجازات والإبداعات خدمة للوطن، من خلال نقل المعارف والإبداعات للأجيال القادمة و تشجيعهم على الإبتكار. وشمل التكريم الشخصيات التالية في مجال العلوم والفنون والاداب، عتيق بلال القمزي في العلوم فرع الطاقة، والدكتور عبدالرحمن سلطان الشرهان فى الدراسات والبحوث فرع الدراسات البيئية وجمال سالم التميمي في الاداب فرع الكتابة الدرامية، وابراهيم جمعة فى الفنون الادائية فرع الموسيقى، وجاسم ربيع العوضي في الفنون التشكيلية فرع التصوير. في مجال الرياضة محمد خليفة القبيسي فى المجال التنافسي فئة لاعب، ومحمد الجوكر فى المجال الفني فئة صحفي وعبدالرحيم محمد جاني في المجال الاداري فئة اداري.

اقرأ أيضا

«بيت» لكل العالم