الاتحاد

الإمارات

وزير العدل يتفقد محاكم الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة

أكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل أن الوزارة تعمل على تقديم أفضل المستويات العالمية في الخدمات داخل المحاكم والنيابة العامة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة والإسراع في البت بالقضايا التي تنظرها.
وأضاف، خلال جولة تفقدية داخل محكمة الشارقة أن الوزارة تعمل على تقديم خدمات متميزة لجمهور المتعاملين مع المحاكم والنيابات في كافة أرجاء الدولة، لتكون معبرة عن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، وما وصلت إليه بيئة العمل المتميزة في ساحات القضاء والإدارات التابعة للوزارة.
وقال إن الوزارة حريصة على تطبيق نظم التميز في العمل والخدمات وفق الاستراتيجية الموضوعة لتطوير أداء المحاكم.
وتابع أن العمل داخل المحاكم بالدولة يسير وفق آلية سهلة ومنظمة وأن الوزارة تعمل وبصورة مستمرة على تطويرها بما يتوافق والتوجهات المستقبلية.
جاء ذلك خلال تفقد معالي وزير العدل صباح أمس سير العمل في محاكم الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة، حيث التقى رؤساء وقضاة وموظفي تلك المحاكم وجمهور المراجعين، كما شارك في الاحتفالات التي أقيمت فيها بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين.
وقال الظاهري إن كافة المنتسبين لوزارة العدل يؤكدون اعتزازهم وتقديرهم للإنجازات التي حققتها وتحققها دولة الاتحاد بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإن حرصهم على المشاركة في الفعاليات المصاحبة للاحتفال باليوم الوطني يمثل رسالة عهد وولاء ووفاء لمن أرسى دعائم دولة الاتحاد ومكتسباتها، وتأكيداً لبذل كل الجهود للحفاظ على تلك المكتسبات الحضارية، والارتقاء بالعمل ودعم جهود التطوير.
وأشار الظاهري خلال اجتماعه بعد ذلك في مبنى الوزارة في دبي مع رؤساء المحاكم إلى أهمية تطبيق معايير الجودة والتميز في كافة الخدمات والمعاملات، وأن العنصر البشري الكفء والمؤهل يمثل ركيزة العمل الأولي في وزارة العدل، بما يفرضه ذلك من رفع الكفاءة المهنية وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة للتطوير والارتقاء بمنظومة العمل القضائي بالدولة، والاهتمام بالتنمية المستدامة للكفاءات والخبرات لكافة العاملين والمنتسبين للوزارة.
حضر الاجتماع المستشار حميد مصبح المهيري مدير دائرة التفتيش القضائي، ومسؤولو إدارتي التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالوزارة.
من جهة ثانية شهد معالي وزير العدل الاحتفال الذي أقامه مستشفى القاسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ 39، والذي حضره الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية والدكتور عارف النورياني مدير المستشفى والبروفيسور الدكتور حسام حمدي نائب مدير جامعة الشارقة عميد كلية الطب في الجامعة، وعدد من قيادات المستشفى والأطباء والعاملين فيه.
وأكد معاليه أن الإمارات تسير بخطى سريعة نحو التطور والتقدم وأنها استطاعت خلال سنوات قليلة أن تكون في مصاف الدول المتقدمة التي اهتمت بتطوير الإنسان وأصبحت نموذجاً يحتذي به عالمياً.
وتضمن الحفل العديد من الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها عدد من الأطفال والفرق الموسيقية، كما تزين المكان بالأعلام والألوان الزاهية ابتهاجاً باليوم الوطني.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد