الاتحاد

الإمارات

«الهلال» ينفذ برامج إنسانية احتفالاً باليوم الوطني

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر في دبي برامج لدعم المؤسسات المحلية والعون الإنساني للشرائح المستهدفة على الساحة المحلية، تزامناً مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، بلغت قيمتها الإجمالية 577 ألف درهم. وأكد محمد عبد الله الحاج الزرعوني مدير الفرع أن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني تأتي تأكيداً لرسالة الهيئة تجاه المجتمع المحلي، بما تلقاه من رعاية كريمة تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.
وشملت المساعدات دعم المؤسسات التعليمية والصحية وكان أبرزها دعم كليات التقنية العليا للبنات في دبي بمبلغ 200 ألف درهم لتوفير 50 حاسوباً شخصيا محمولاً للطالبات، وتقديم 50 ألف درهم لدعم صندوق تكافل المرضى النفسيين في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي. كما تم تقديم مساعدات مادية لتوفير 40 حاسوباً ومكيفات هواء وبرادات ووسائل تعليمية في مدرسة العوير للتعليم الأساسي للبنات وأخرى مشابهة في 7 مدارس في دبي.
وذكر أن لجان البحث الاجتماعي في الهيئة ستقوم بجهود مكثفة لتقديم العون الإنساني للشرائح المختلفة خلال الفترة المقبلة، بما يعبر عن الحرص على إضفاء أجواء مميزة من التفاعل مع احتياجات الشرائح المختلفة خلال فترة الاحتفال باليوم الوطني، وخصوصاً عابري السبيل والحالات المرضية والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ