الاتحاد

الإمارات

«الخارجية» تبحث تعزيز التعاون مع عدد من السفراء لدى الدولة

استقبل الدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية في مكتبه بديوان عام الوزارة أمس، كلا على حدة جون بول تارود سفير جمهورية تشيلي ولنن بنديراس هريرا سفير جمهورية فنزويلا وراؤول كاسترو كامبرس سفير جمهورية البرازيل وغابرييل اليخاندرو خوريكا القائم بالأعمال في السفارة الأرجنتينية.
وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون في مختلف المجالات، ومناقشة الزيارة المرتقبة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى دول أميركا اللاتينية.
حضر اللقاءات محمد سلطان السويدي مدير إدارة الشؤون العربية وعبدالله السبوسي مدير إدارة الشؤون الأميركية.
كما استقبل الدكتور الهيدان كوون تاه كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة الذي قدم تهنئة بلاده حكومة وشعباً للإمارات، بمناسبة احتفالاتها باليوم الوطني الـ 39، إضافة إلى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
واستقبل الدكتور سعيد محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ولفغانغ أماديوس برولهارت سفير سويسرا لدى الدولة والسفير ألكسندر فازل من قسم الشؤون السياسية، والمتخصص بشؤون الأمم المتحدة في وزارة خارجية سويسرا. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في مجال المنظمات الدولية والاستفادة المشتركة من خبرات البلدين، في مجال الاستخدام الأفضل لأنظمة البيانات الإلكترونية، في تسهيل عمل وزارتي الخارجية في المحافل الدولية.
حضر اللقاء خليفة شاهين المرر مدير إدارة المنظمات الدولية، والدكتور سعيد الظاهري مستشار تقنية المعلومات في وزارة الخارجية.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية