الاتحاد

الإمارات

راشد بن فهد: مكتسبات الاتحاد حققت للإمارات مكانة مرموقة بين الأمم

راشد بن فهد

راشد بن فهد

تقدم معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين لقيام الاتحاد العظيم، والتي تحمل في طياتها عبق الماضي وبشائر المستقبل المشرق.
وقال معاليه في كلمة له بهذه المناسبة “لقد كان اتحادنا العظيم ومازال السياج الذي يحمي ما حققناه من مكتسبات كثيرة ومهمة في السنوات الماضية، جعلتنا نتبوأ هذه المكانة المرموقة بين أمم العالم وشعوبه بالرغم من كل المتغيرات التي حدثت خلالها على الصعيدين الإقليمي والدولي وبالرغم من كل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
وقال “لعل نظرة سريعة إلى دولة الإمارات اليوم، وبعد أقل من أربعة عقود من عمرها لا تعكس فقط حجم الجهد الذي بذلناه طوال تلك السنوات لبناء هذا الصرح الشامخ ولكنها تعكس أيضا حجم الآمال الطموحات التي تراودنا والقدرة الفذة على التخطيط والتنفيذ”. وأوضح معاليه “أنه إذا أخذنا قضية المحافظة على البيئة على سبيل المثال فبالرغم من كل الظروف والضغوط والتحديات التي صاحبت نهضتنا التنموية، فقد استطاعت دولة الامارات العربية المتحدة تحقيق إنجازات مهمة في هذا الجانب. وقال لعل اختيار الإمارات بالاجماع مقرا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” خير دليل على التقدير والاحترام الذي تحظى به دولة الإمارات فى العالم واعتراف بإمكانياتها وقدرتها التنظيمية العالية.
وفي ختام كلمته، جدد معاليه العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الاتحاد. وتمنى معاليه لدولة الإمارات قيادة وشعبا أن يأتي الاحتفال كل عام باليوم الوطني وهذا الوطن وقادته وأبناؤه بخير وعزة ورفعة.

اقرأ أيضا