الاتحاد

الإمارات

حنيف حسن: القيادة الرشيدة حرصت على نشر الرعاية الصحية في كافة أرجاء الوطن

حنيف حسن

حنيف حسن

أكد معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة أن الذكرى التاسعة والثلاثين للاتحاد تأتي مؤكدة للرؤية الثاقبة للمغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراهما وإخوانهما حكام الإمارات.
وتوجه معاليه في حديث بمناسبة اليوم الوطني التاسع و الثلاثين بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى قيادتنا الحكيمة والرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقال “ الشيء الهام في مسيرة بلادنا في القطاع الصحي أنها ترتبط بتلك الأيام الخالدة والتي تمتد حتى هذه اللحظة مستكملة ما بدأه الآباء المؤسسون في ظل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة القاضية بتوفير الرعاية الصحية في كافة أرجاء الوطن ..وإذا مانظرنا إلى الإنجازات في قطاع الصحة فإننا لايمكن أن نقيمه بعيداً عن بقية الإنجازات إذ تمثل كلها سلسلة مترابطة في مسيرة تنمية الوطن. أما الإنجازات التي تحققت تتلخص بمجالات البنية التحتية والخدمات الصحية والتشريعات والاتفاقيات والتطوير الداخلي للوزارة.
وأضاف معاليه أن القطاع الصحي الحكومي شهد نمواً متقدماً خلال العام الحالي ترجم ذلك في بناء شبكة متكاملة للخدمات الصحية حيث تم تشغيل 6 منشآت صحية من بينها مستشفى مسافي الفجيرة ومركز علاج السكرى “ عجمان “ ومركزا الرعاية الصحية الأولية في كل من القرائن وفلج المعلا بالإضافة إلى مبنى الطب الوقائي بالحميدية و13 مشروعا تم استلام بعضها في مرحلة التشغيل والبعض الاخر قيد الافتتاح واخرى من المقرر استلامها خلال عام 2011 .
واختتم معاليه حديثه بالتأكيد على حرص القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتوفير أعلى درجات الحماية والرعاية الصحية لسكان الدولة.

اقرأ أيضا