الاتحاد

الإمارات

لبنى القاسمي: الإمارات شهدت إنجازات نوعية وأصبحت من أهم المراكز التجارية

لبنى القاسمي

لبنى القاسمي

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية ان دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت إنجازات نوعية مميزة على مستوى الاقتصاد الكلي عموما وقطاع التجارة الخارجية بشكل خاص، والتي تجلت في التطور المستمر لمعطيات التجارة الخارجية للدولة وزيادة الصادرات خاصة غير النفطية منها تبوؤ الدولة مركزا تجاريا متقدما على مستوى العالم وفي مراتب متقدمة جدا في المؤشرات الدولية.
وقالت معاليها في كلمة بمناسبة اليوم الوطني “نهنئ بداية دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الذي يمثل لكل منا مناسبة غالية وعنوانا للتفاخر والعزة على مدى تسعة وثلاثين عاما سطر خلالها قيادة حكيمة على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات الكرام بإرادة قوية وعزيمة جبارة مسيرة شعب أراد بناء دولة متقدمة وتنمية متطورة.
وقالت إن مسيرة التنمية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتواصل اليوم محققة انجازات نوعية كبيرة تشمل كل مجالات الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والصحية والتعليمية والاجتماعية معتمدة على نهج ثابت وسياسة متزنة وضعتها قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. وقد نجحت الإمارات بفضل هذا النهج وهذه السياسة في بناء شراكة شاملة وفاعلة مع دول العالم.
وأضافت في ختام الكلمة “إننا ندخل العام الأربعين من عمر اتحادنا الغالي ونحن أشد عزما وأكبر ولاء وأعظم ثقة بحكمة وتوجيهات قيادتنا في بناء وطننا الغالي واستشرافها الثاقب للمستقبل. كما أننا على ثقة أن مسيرة العطاء والوفاء ستمضي إلى غاياتها في خطى ثابتة معززة بالطموحات والعمل والمثابرة والعزم والهمة العالية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات لتحقيق المزيد من المكاسب التي ترفع راية الإمارات عالية خفاقة.

اقرأ أيضا