الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توزيع كتب «الفصل الثاني» 6 يناير

توزيع كتب «الفصل الثاني» 6 يناير
27 ديسمبر 2018 02:18

دينا جوني (دبي)

تبدأ إدارات المدارس الحكومية تسلم كتب الفصل الدراسي الثاني في السادس من يناير المقبل، مع بدء دوام الهيئات التدريسية والإدارية، على أن تنتهي من توزيعها قبل استئناف الدراسة، وعودة الطلبة إلى المدارس بعد إجازة أربعة أسابيع.
وتواصلت «توزيع»، التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، مع إدارات المدارس في مختلف مناطق الدولة من خلال بريد إلكتروني، أبلغتهم فيه بموعد توزيع الكتب محددة في رسالتها المكان والتوقيت، وطلبت من الإدارات أو الشخص المعني تسلم الكتب في كل مدرسة، بضرورة حصر وعدّ الكميات قبل التوقيع على الكشوف المرافقة.
يأتي ذلك بناء على آلية اعتمدتها وزارة التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الحالي تضمن توافر الكتب المدرسية قبل انطلاق الدراسة، من خلال خط إنتاج يبدأ بإرسال الكتب المدرسية للطباعة في المتحدة للطباعة والنشر في أبوظبي، ومن ثم تسلم طلبات المدارس، وصولاً إلى آلية التوزيع عبر التواصل المباشر مع المدارس من خلال «توزيع».
وكانت وزارة التربية صرّحت في وقت سابق أن إجمالي عدد المناهج المدرسية المطبوعة بلغ 460 كتاباً للفصل الأول، تم توزيعها على 1182 مدرسة في مختلف مناطق الدولة.
وبدأت وزارة التربية والتعليم بالتحضّر للفصل الدراسي الثاني منذ أكتوبر الماضي، حين عممت من خلال قطاع العمليات المدرسية على جميع المدارس خطة الجاهزية الخاصة بالكتب الدراسية، تفادياً لمشكلة الزيادة أو النقص في الكتب.
وطلبت الوزارة من مديري المدارس، ومن خلال رابط خاص بكتب الفصل الثاني، إدخال العدد الفعلي للطلاب في المدرسة من دون أي زيادة، مع ضرورة عدم إدخال كتب المعلمين في الاستبيان لتوفر النسخة الإلكترونية على برنامج الديوان. وأكدت الوزارة أن إدارة المدرسة تتحمل مسؤولية الأعداد المطلوبة من الكتب، والتي يجب أن تحرص على دقتها وتطابقها مع عدد الطلاب في نظام المنهل الإلكتروني، لافتة إلى أن ذلك يعكس مقدار المسؤولية في الاستثمار للموارد المالية، وتفادي الهدر في الكتب الدراسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©