الاتحاد

الإمارات

مرحلة التمكين تحمل مشروعاً نهضوياً يحقق نقلة نوعية على أرض الإمارات

حامد بن زايد

حامد بن زايد

وجه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي كلمة بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين قال فيها “في مثل هذا اليوم منذ 39 عاماً بدأ الحلم وجرى الإعلان عن قيام دولة الاتحاد لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة نقطة تحوُّل كبيرة على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقال سموه لقد بُنيت استراتيجية العمل الوطني على اتجاهين في آن واحد، الأول يركز على تنفيذ خطط التنمية الشاملة، والثاني يهدف إلى الاستثمار في البشر. وعلى الرغم من الصعوبات والتحديات تغلبت إرادة الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وأشقائه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وتم تأسيس الدولة انطلاقاً من إيمان راسخ بأن الوحدة يمكن أن تحقق المستحيل لهذا الشعب العريق وأن الاستثمار في رأس المال البشري هو الطريق نحو التقدم والرفاهية. وقال سموه “في ظل الرؤية الشاملة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات حفظهم الله تمت مواصلة مسيرة الدولة الاتحادية والانتقال إلى مرحلة التمكين من خلال تبني مشروع حضاري نهضوي متطور يضمن إحداث نقلة نوعية في أوجه الحياة كافة على أرض الدولة.
وقال سموه إن أبناء هذا الوطن يذكرون بكل الخير والتقدير الدور المهم الذي قام به ولا يزال يقوم به الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من خلال متابعته الوثيقة والدؤوبة وحرصه على توافر الشفافية وإشاعة وتوسيع ثقافة الجودة الشاملة والتميز في المجالات كافة.
واختتم سموه كلمته قائلاً “اليوم ونحن نشارك في تحمّل مسؤولية صياغة تاريخ دولتنا الفتية التي وضع لبناتها المؤسسون نجدد عهد الولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات حفظهم الله ونعاهدهم على بذل كل نفيس وغالٍ لتحقيق آمال شعبنا في الرفاهية والتقدم سائلين المولى العزيز القدير أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه خدمة وطننا الغالي ليبقى عزيزاً منيعاً شامخاً.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد