الاتحاد

الإمارات

نعتز بالثاني من ديسمبر ونحن فخورون بالمنجزات الحضارية الفريدة

سلطان بن خليفة

سلطان بن خليفة

أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي أن التاريخ سجل في الثاني من ديسمبر عام 1971 ملحمة رجال أوفياء مخلصين بقيادة القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وهمة رجال عظماء آمنوا بالوحدة.
وقال سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين “يحق لنا في الذكرى التاسعة والثلاثين لتوحيد هذه البلاد أن نعتز بهذه المناسبة الوطنية الغالية ونحن نستكمل مسيرة البناء والتنمية فخورين بالمنجزات الحضارية الفريدة التي تحققت على أرض الواقع في الميادين كافة، حيث أصبحت الإمارات نموذجا يحتذى به وواحة للأمن والرخاء بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها والجهود المخلصة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأضاف سموه “وبهذه المناسبة المجيدة أتقدم بأصدق التهاني إلى شعب الإمارات أبناء زايد الخير باليوم الوطني مقرونة بعهد الوفاء والولاء إلى صاحب السمو الوالد رئيس الدولة قائد مسيرة النهضة الشاملة وإلى إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات ولكل مخلص ومحب لهذا البلد الغالي على قلوبنا”.
وأكد سموه أن الإمارات نجحت بفضل سياسة وحكمة وحنكة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله والمنهجية التي رسمها للحكومة في تنويع مصادر دخلها وبات اقتصادها متقدما لتشهد الدولة تطورا كبيرا تعكس ما وصلت إليه التنمية البشرية في الإمارات من مستويات متقدمة وما يحظى به المواطن من رعاية كبيرة. وقال سموه “إن المشروع النهضوي الذي وضعه صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله هو جوهر التحول المنشود لدولة الإمارات حيث أكد أن الإنسان هو الركيزة الأساسية للمشروع وأن للقطاع الخاص دوراً محورياً نهضوياً ورئيسياً في تحريك عجلة الاقتصاد وأهمية ترسيخ العملية الديمقراطية وتطويرها إلى جانب تعزيز الهوية الوطنية وتنمية مكوناتها بالشكل الذي يحميها ويحصنها من التشويه مع توظيف كامل القدرات الوطنية وربط سياسات التعليم والتدريب بسوق العمل وتعزيز التلاحم المجتمعي وترسيخ قيم التماسك الأسري لإطلاق الطاقة البشرية المواطنة وتوجيهها نحو آفاق التميز والإبداع والمنافسة”. وفي ختام كلمته وجه سموه تحية حب وإجلال “إلى مؤسس دولتنا الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ولي عهد لوكسمبورغ