الاتحاد

الإمارات

اليوم الوطني مناسبة تروي إرادة رجال قلما يجود الزمان بمثلهم

سلطان بن محمد بن سلطان

سلطان بن محمد بن سلطان

توجه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بأسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأبناء الإمارات بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة.
جاء ذلك في كلمة وجهها سموه عبر مجلة “درع الوطن” بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة أكد خلالها مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية التي تأتي هذا العام وإصدار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة “حديث الذاكرة” بين أيادينا، يعطي زخما كبيرا لاحتفالنا بيوم الاتحاد بما يحمله في ثناياه من لمحات عن أرضنا المعطاءة بالخير والحب لكل الناس بلا تفرقة إقليمية أو تمييز عنصري.
وقال سموه إن الذكريات تشير فيه إلى كثير من المواقف المضيئة التي تفصح عن الحكمة وسداد الرأي للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتحكي عن إرادة رجال قلما يجود الزمان بمثلهم صنع عشقهم لتراب الأرض وإخلاصهم وإنكارهم للذات وتقديمهم لمصلحة الشعب والوطن على كل مصلحة .. مشيراً إلى أنه اتحاد عظيم يزداد نضجا وقوة عاما بعد عام.
نوه سموه بأن “حديث الذاكرة” يحفز على تحمل المسؤولية والسعي الدائم من أجل الأفضل والأصلح وبر الأهل والناس والانتصار للحق وحب العلم والمعرفة، وإعمال العقل من أجل الحفاظ على النعم التي حبانا بها الله، وكلها في طياتها الجوهر الحقيقي للتطور والتقدم الذي نسعى له جميعاً حكومةً وشعباً.
وأثنى سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على اتحادنا وقادتنا العظام الذين عرفوا أن الفرقة ضعف وأن الاتحاد قوة وأن التفرق والتفتيت من صنع المستعمر والمغرض أما الاتحاد فهو من صنع الحكماء والمخلصين الأحرار.. وقال سموه تحية لقادة اتحادنا الذين سيبقون باتحادنا رموزا حية ما بقيت الأرض تدور يتعلم منهم الداني والقاصي كيف يكون حب الوطن.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي