الاتحاد

الاقتصادي

برانسون ينافس ميردوخ على سوق «آي باد»

وضع الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون صاحب مجموعة “فيرجن أتلانتيك” تحدياً جديداً أمس الأول أمام إمبراطور الإعلام في العالم روبرت ميردوخ بعد أن أطلق مجلة جديدة مخصصة فقط لكمبيوتر شركة “آبل” اللوحي “آي باد”.
وطرحت مجلة برانسون الشهرية التي أطلق عليها اسم “بروجكت” (المشروع) في فندق كروسبي بنيويورك. ومقابل 2,99 دولار شهرياً سيحصل المشتركون على الأخبار الخاصة بالترفية والتصميم والتكنولوجيا ومشروعات الأعمال.
وستنافس المجلة الجديدة المشروع الإخباري المشترك بين “آبل” و”نيوز كوربوريشن” التي يملكها قطب الإعلام الأسترالي روبرت مردوخ والمتمثل في تطوير صحيفة رقمية لمستخدمي “آي باد” أطلق عليها اسم “ذا ديلي” (اليومية) مقابل دفع دولار واحد أسبوعياً.
وجرى الإعلان عن “ذا ديلي” الشهر الماضي بهدف جذب المزيد من العملاء الذين يستخدمون النشرات الرقمية عبر الإنترنت.
وقال برانسون “هذه ليست معركة وليست حرباً”. وأضاف “أنها بشأن مستقبل النشر”. وستتولى رئاسة مجلة “بروجكت” إبنة برانسون، هولي البالغة من العمر 29 عاماً، فيما سيتولى الصحفي البريطاني انتوني نوجيرا رئاسة التحرير.
وتستهدف صحيفة ميردوخ الرقمية “ذا ديلي” استقطاب 800 ألف مشترك، بينما أعرب برانسون عن أمله في أن تجتذب مجلته “بروجكت” 50 ألف مشترك.

اقرأ أيضا