الاتحاد

الاقتصادي

مطار أبوظبي يتزين احتفالاً باليوم الوطني

جانب من الاحتفالات باليوم الوطني في مطار أبوظبي الدولي

جانب من الاحتفالات باليوم الوطني في مطار أبوظبي الدولي

تنظم شركة أبوظبي للمطارات (أداك) عدداً من الفعاليات في مطار أبوظبي الدولي للاحتفال باليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة. وزينت مباني المسافرين التابعة لمطار العاصمة بالأعلام والصور التعبيرية احتفالاً بهذه المناسبة، وقام عدد من موظفي خدمة العملاء بتوزيع الهدايا التذكارية على المسافرين القادمين والمغادرين. كما تشارك الفرقة الموسيقية التابعة لشرطة أبوظبي في الفعاليات عبر عزف عدد من أهم المقطوعات الموسيقية في مبنيي المسافرين الأول والثالث للمطار، وتم تنصيب عدد من الخيم التراثية لتقديم الرطب والقهوة للمسافرين، ونقش الحناء للسيدات.
بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “معرض الإمارات” في مبنى المسافرين الأول، ويضم المعرض صوراً مختلفة تبرز احتفالات الدولة بالعيد الوطني في الماضي والحاضر، ويهدف إلى توعية المسافرين باليوم الوطني للدولة ومدى أهمية هذه المناسبة التاريخية بالنسبة إلى الشعب الإماراتي.كما تم توفير عدد من الشاشات التلفزيونية داخل مباني المسافرين لعرض مختلف برامج الاحتفالات المقامة في الدولة وبث مجموعة من الأغاني الوطنية لتوفير جو احتفالي مميز مليء بالفرح للمسافرين والموظفين دون استثناء خلال اليوم الوطني.
وحرصاً منها على دعم الأدب الإماراتي والوجوه النسائية البارزة في هذا المجال، فقد قامت شركة أبوظبي للمطارات بتوفير نسخ من قصة الأطفال “رحلة في الصحراء”، لتوزيعها على المسافرين الصغار في مبنى المسافرين الثالث بمطار أبوظبي الدولي. وستقوم المؤلفتان عايدة المسكري وفاطمة الذوادي بتوقيع نسخ من القصة وتوزيعها على الأطفال بمناسبة العيد الوطني.
وصرح أحمد الهدابي، نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات، بأنه “في مثل هذا اليوم من كل عام، يسرنا أن نشارك بفعالية كشركة وطنية في احتفالات الدولة بيومها الوطني وتنظيم فعاليات مختلفة للترفيه عن الموظفين والمسافرين. فنحن نهدف من خلال موقع مطاراتنا إلى الوصول بالقيم الأصيلة والتاريخ العريق لوطننا المعطاء، والترويج للرسائل والمفاهيم النبيلة التي ينادي بها لتحقيق السلام وبناء جسور من العلاقات الوثيقة مع باقي دول العالم”.

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج