الاتحاد

ألوان

جناح الإمارات يبهر زوار «الجنادرية»

أبوظبي (الاتحاد)

يحظى جناح دولة الإمارات، الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الجنادرية، المقام حالياً في المملكة العربية السعودية، باهتمام كبير من ضيوف المهرجان الذين قدموا للاطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي وثقافي تراثي متميز.
ضم الجناح عروضاً وفقرات فنية وفعاليات ترفيهية متنوعة، شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الجماهير التي تفاعلت مع عروض الفرق الشعبية وما قدمته من ألوان متعددة من الفن الشعبي التراثي الإماراتي، على ضوء الأهازيج والألحان العتيقة، التي سترافق الزوار طوال أيام المهرجان الذي يستمر حتى 17 فبراير الجاري، لتمتعهم بطيب الأهازيج والعروض المحلية الخالصة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، بما يعكس حب الناس للتراث.
كما ساهم جناح الإمارات في الترويج السياحي لإمارة أبوظبي من خلال الكتيبات التي تم توزيعها على ضيوف الجنادرية لاستقطابهم إلى العاصمة، عبر تعريفهم بأبرز الفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال هذا العام.
وتروي ثلاثة معارض للصور وقائع تاريخية، وأحداثاً مهمة في وجدان الشعوب، والتي تجسد عمق العلاقات الإماراتية السعودية، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التراثية.
وقد جال زوار المهرجان في السوق الشعبي الذي يحتل مساحة مميزة داخل الجناح عبر مجموعة من العناوين والتراثيات المستوحاة من أعماق البيئة الإماراتية، مثل التمور، الحلوى المحلية، العطور والبخور، والعسل المحلي الإماراتي.

اقرأ أيضا