الاتحاد

الاقتصادي

تعليق رحلات طيران 19 مشغلاً في الدولة منذ بداية 2010

مطار أبوظبي حيث تطبق الدولة معايير صارمة للأمن والسلامة

مطار أبوظبي حيث تطبق الدولة معايير صارمة للأمن والسلامة

أوقفت الهيئة العامة للطيران المدني رحلات طيران لـ 19 مشغلا جويا منذ بداية العام الجاري، بسبب مخالفتها معايير السلامة والأمن المعمول بها في الدولة، بحسب سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة.
وقال في بيان صحفي أمس إن الهيئة أبلغت الجهات المعنية العاملة في قطاع الطيران المدني بالدولة بقرارها المتعلق بتعليق عمليات الطيران لهؤلاء المشغلين في أجواء الدولة.
وأكد حرص الهيئة العامة للطيران المدني من خلال فرق عملها وجهازها التفتيشي على ضمان توفر أعلى معايير الأمن والسلامة والمعمول بها دوليا للطائرات التي تحلق في أجوائها.
وشدد على أن الهيئة لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات مستقبلية لأي نوع من الطائرات وأي من المشغلين الجويين محليا ودوليا في حالة انتهاك التعليمات المعمول بها في الدولة أو الإخلال بأي من معايير الأمن والسلامة، وذلك انطلاقا من كونها الجهة الرقابية المسؤولة عن قطاع الطيران المدني بالدولة.
وأفاد السويدي بأن خمسة مشغلين جويين، تم تعليق خدماتهم في الدولة خلال شهر نوفمبر الماضي وحده ليرتفع العدد الإجمالي إلى 19 مشغلا جويا، جرى تعليق عملياتهم منذ بداية العام. وأوضح أنه خلال نوفمبر الماضي تعليق عمليات طائرة من نوع “دي سي 8- 63 أف” بسبب قيامها بعمليات الصيانة والتوقف في أحد مطارات الدولة دون ترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني.
وأضاف أنه تم تعليق عمليات طائرة من نوع “دي سي 9” عن العمل في أجواء الدولة لأمور تتعلق بالسلامة والأمن، وإيقاف طائرة من نوع “بوينج 747 – 200” بسبب مخالفتها التعليمات الجوية المعمول بها في الدولة، علاوة على تعليق عمليات الطيران الخاصة بطائرة من نوع “الـ 1011-500” بسبب قيامها بعملياتها في الإمارات من دون ترخيص صادر الهيئة.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول