الاتحاد

الاقتصادي

«دبي العالمي للقوارب» يفوز بجائزة فعالية العام البحرية

فاز معرض دبي العالمي للقوارب بجائزة “فعالية العام البحرية” للعام الثالث على التوالي كرائد للصناعات البحرية في الشرق الأوسط في حفل توزيع جوائز الخليج العربي لليخوت التي أقيمت بفندق مونتجمري.
وقامت هيئة من خبراء عالميين بمنح المعرض هذه الجائزة المرموقة التي تسلمها فريق مركز دبي التجاري العالمي المنظم لمعرض دبي العالمي للقوارب الذي أسهم على مدى 18 عاما من النجاح في دفع عجلة النمو بقطاع الصناعات البحرية.
وقالت تريكسي لو، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي” الفوز يعد تقديراً مهمّاً لمعرض دبي العالمي للقوارب الذي يسهم بفاعلية في تعزيز قطاع الملاحة البحرية الترفيهية في المنطقة”.
وأضافت أن المعرض يوفر منصة مهمة للشركات العالمية والإقليمية لإطلاق منتجاتها والتواصل في سوق الملاحة البحرية واليخوت الفارهة التي تشهد منافسة قوية، وتجمع مصنعي أرقى اليخوت والقوارب الفاخرة في العالم في هذا القطاع الذي يعد من أسرع قطاعات الملاحة البحرية نمواً في منطقة الشرق الأوسط”.
وقالت النائب الأول للرئيس لقطاع المعارض بمركز دبي التجاري العالمي” إن هذا التكريم يأتي ليبرهن بوضوح على القوة المتنامية لمعرض دبي العالمي للقوارب الذي رسخ مكانته كأحد أهم المعارض العالمية للقوارب في العالم، وبات حدثاً يترقبه المهتمون والعاملون بهذا القطاع سنوياً. كما تسلط الجائزة الضوء على النمو المطرد في عدد الزوار والجهات العارضة المشاركة التي تشمل كل أطياف القطاع البحري”. وأكدت تريكسي لو” على أن دورة عام 2011 ستحظى بمشاركة أوسع واستثمار أكبر، ما سيكون له الأثر الواضح في تعزيز أنشطة الرياضات البحرية في المنطقة”.
وكانت الدورة السابقة من معرض دبي العالمي للقوارب التي أقيمت في مارس الماضي قد شهدت مشاركة عدد من أكبر الأسماء في عالم الصناعات البحرية واليخوت من 40 دولة، وعرض بها نحو 400 قارب ويخت، وشهدت 40 طرحاً لقوارب ويخوت جديدة 15 منها على مستوى العالم و25 على صعيد المنطقة، ما يؤكد على أهمية المعرض في قطاع الصناعات البحرية الترفيهية العالمية، وقد حقق المعرض مبيعات بملايين الدراهم ما يعد مؤشراً واضحاً على زيادة ثقة المستهلك وقوة سوق الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن تشهد الدورة الجديدة نمواً أكبر من دورة العام الماضي وتقديم عدد من العروض، كعروض الغوص ومنطقة عرض اليخـوت الفخمة، وغيرهــا من العروض الأخرى، كما سيشهد المعرض عرض أحدث القوارب والمنتجات والخدمات البحرية الترفيهية والعلامات التجارية من أكثر من 700 شركة، منها عدد من الموديلات العالمية الجديدة التي تعرض لأول مرة بالمنطقة، وإطلاق عدد من أحدث القوارب على مستوى العالم.
ومن بين أبرز الأسماء المشاركة بدورة عام 2011 آرت مارين، وأزيموت بينيتي، وبرينسس لليخوت، وراي مارين، والخليج لصناعة القوارب، وماجستي لليخوت، والحــارب مارين، وإيه إم آي تي، والمســعود مارين، واليوسف للقوارب (ياماها)، وترينيتي لليخوت، وويستبورت، وأوشينكو، وهيسين لليخوت، وسان لورينزو، والظاعن لصناعة القوارب، وسيسا مارين، ولكجري للقوارب البحرية، وماكي ماريــن، ودلما مارين، وإيكوسيز، والشعالي مارين، وآي إم جي للقوارب، وصن سيكر، وجرينلاين يوت إنتيريرز، وبينو ميروني، والخليج لأنظمة التطوير، وجارمين، ويو بي آي فــرانس، وآي سي إي، وجمعيـة التصــدير الملاحي الأسترالية الدولية، وغيرها، ويستقطب الحدث سنوياً عشــرات الآلاف من الزوار الذين يفدون إليه من شتى الدول للإطلاع على أحدث وأفخم القوارب واليخوت، والتجهيزات الملاحية والبحرية ومعدات الغوص والصيد.
يقام معرض دبي العالمي للقوارب 2011 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي بين 1 إلى 5 مارس 2011، ويفتح أبوابه للزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة والنصف مساءً.

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»